وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج يوم التوظيف الـ 5 بالقدس المفتوحة: 16 وظيفة و157 فرصة تدريب

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 15:30 )
نابلس - معا - حقق يوم التوظيف الخامس والذي أقامته جامعة القدس المفتوحة لخريجيها من منطقتي نابلس وطوباس التعليميتين تحت رعاية الأستاذ الدكتور يونس عمرو رئيس الجامعة وبدعم من مجموعة الاتصالات الفلسطينية، نتائجا جيدة من حيث توفير فرص التوظيف أو التدريب في المؤسسات المختلفة التي شاركت في النشاط.

وأشار أ.إياد اشتية رئيس قسم متابعة الخريجين في الجامعة أن الفائدة المرجوة من عقد هذا النشاط قد تحققت من خلال استيعاب عدد من المؤسسات المشاركة لـ14 خريجا وخريجة وتوظيفهم وفقا لتخصصاتهم واحتياجات المؤسسة في آن واحد، وكذلك توفير 157 فرصة تدريب للخريجين جار العمل على متابعتها، والعديد من مقابلات التوظيف التي ما زالت مستمرة والتي من المرجح أن تساهم في رفع نسبة الخريجين الذين تم مساعدتهم في إيجاد فرص عمل.

وقال أشتية "نتطلع من خلال أيام التوظيف إلى تعريف الخريجين بسوق العمل واحتياجاته والتعبير عن ذاتهم وبناء الثقة بالنفس وتعزيز وسائل التواصل، وتعريف المؤسسات بمؤهلاتهم وقدراتهم، ومساعدة الخريجين للحصول على فرص عمل وتدريب بما يتناسب مع مؤهلاتهم وميولهم، إضافة إلى الحصول على التغذية الراجعة من خلال الخريجين والمؤسسات إسهاما في تطوير الأداء للطرفين".

من جانبه أوضح د.محمد شاهين عميد شؤون الطلبة أن قسم متابعة الخريجين في الدائرة قد نظم خمسة أيام توظيف في مناطق تعليمية مختلفة، شارك فيها آلاف الخريجين من كافة التخصصات، بحضور العديد من المؤسسات والشركات المحلية أهلية كانت أم حكومية أم خاصة.

وأضاف إن الجامعة بادرت إلى عقد أيام التوظيف وتنظيمها بشكل متتابع في المناطق التعليمية المختلفة من منطلق حرص الجامعة على خريجيها وتقديم ما أمكن من خدمات لهم، وتسويقهم في ميادين العمل المحلية والخارجية، وتعريف المؤسسات بقدراتهم ومؤهلاتهم.

وكشف د. شاهين النقاب عن أن قسم متابعة الخريجين بصدد التحضير لعقد يوم التوظيف السادس في الجامعة، حيث سيصار إلى إقامته في منطقة جنين التعليمية.