وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابات سلفيت تعقد ورشة عمل حول "الحوار والتواصل"

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 15:27 )
سلفيت - معا - عقد الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين في محافظة سلفيت ورشة عمل حول "الحوار والتواصل" ضمن مشروع الحوار والتواصل الذي يجريه مركز اعلام حقوق الانسان والديمقراطية "شمس"، في قاعة الاتحاد العام في سلفيت، حضرها وفد من جامعة القدس المفتوحة ممثلا بالدكتور خالد قراوني المساعد الاكاديمي وسامر علقم رئيس قسم شؤون الطلبة وطلاب وموظفين وعمال وعاملات من قرى وبلدات المحافظة.

وقد رحب ابراهيم طه ممثل الاتحاد ومنسق التثقيف العمالي في نقابات سلفيت في بداية الورشة بالحضور من مختلف قرى وبلدات محافظة سلفيت، وعرف محمود عاصي من مركز شمس لمحة تعريفية حول المركز والمشروع مبينا اهمية المشاركة المجتمعية في تعزيز مبادئ الحكم الصالح.

وتحدث الدكتور بلال سلامة المحاضر في جامعة النجاح حول اسس الحوار والتواصل الناجح حيث ادار المحاضر نقاشا معمقا حول ضرورة المشاركة المجتمعية المبنية على الحقوق واعطاء كل فرد الحق والحرية في المساهمة الفاعلة في ادارة الشأن العام ضمن نظام يقوم على اسس العدالة والمساواة، وتم في الورشة افساح المجال للمشاركين للتعبير عن وجهات نظرهم في كيفية المشاركة وتطوير مهاراتهم نحو مجتمع العدالة والتنمية.

وجرى خلال الورشة استعراض امثلة عملية وواقعية من الواقع الفلسطيني والعربي وبناء القدرات للمشاركة الفاعلة عبر التخطيط السليم.

من جهته اعتبر محمود البر ان هذه النشاطات تندرج ضمن خطة الاتحاد العام الاستراتيجية لتطوير وزيادة الوعي ونشر مفاهيم الحرية والديمقراطية بما يتلائم مع منظومة مجتمعنا الفلسطيني لمختلف شرائح المجتمع الفلسطيني وخاصة شريحة العمال.