وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نظرة فاحصة لدوري الدرجة الأولى "ب" بعد أربعة أسابيع على انطلاقته

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 19:13 )
رام الله - معا - غسان جرادات - بعد إجراء عدة مباريات ضمن الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الأولى "ب", الذي يضم ثماني مجموعات تتكون من 54 فريقا ، بدأت تتضح معالم المتأهلين عن كل مجموعة إلى الدور الثاني مع تقدم جولات البطولة.

ففي المجموعة الأولى بات الصراع على أشده لحجز بطاقتي التأهل عندما تصدر قلنديا فرق المجموعة برصيد 7 نقاط من 4 مباريات وخلفه حطين بنفس الرصيد من النقاط , فيما يأتي فريق فرعون ثالثاً برصيد 6 نقاط و لكن من 3 مباريات وهو نفس رصيد فريق الثوري الذي يملك 6 نقاط أيضا من ثلاث مباريات و في حال فوزهما في المباراة الرابعة ، يعني تصدرها فرق المجموعة.

وفي المجموعة الثانية فقد لعبت جميع الفرق أربع مباريات أسفرت عن تصدر فريق أم طوبا فرق المجموعة بتسع نقاط و بفارق الأهداف أمام جمعية الشبان المسلمين/ الخليل ، فيما جاءت فرق أبناء القدس وثقافي البيرة وبيتا في المركز الثالث و الرابع و الخامس على التوالي برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف بينهما وبقي فريق كفر ثلث خارج المنافسة بدون نقاط.

أما المجموعة الثالثة فقد تصدرها فريق بيتللو برصيد 9 نقاط من أربع مباريات أمام شباب الرام الثاني برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات فيما حل خربثا المصباح ثالثاً برصيد 6 نقاط أيضا, ويقبع في ذيل المجموعة فريق بروقين دون أي نقطة من أربع خسائر متتالية .

المجموعة الرابعة يتصدرها فريق بيت جالا حتى الآن برصيد 9 نقاط بعد أن خاض أربع مباريات و ينافسه على الصدارة فريقا جبل الزيتون و السيلة الحارثية برصيد 6 نقاط لكلا الفريقين مع الاشارة أن جبل الزيتون تنقصه مباراة أمام فريق قصره الذي يملك 4 نقاط في المركز الخامس فيما يتذيل ترتيب المجموعة فريق بيت سيرا دون أي نقطة.

أما في المجموعة الخامسة فهناك ثلاث فرق تملك نفس الرصيد من النقاط وهي أنصار القدس 6نقاط من 3 مباريات في الصدارة ويليه دار صلاح برصيد 6 نقاط أيضا من 3 مباريات فيما يملك بني نعيم الثالث 6 نقاط من مباراتين فقط وأمامة فرصة كبيرة لخطف الصدارة في حال تمكنه من الفوز في مباراته القادمة أمام أهلي بلاطة السادس برصيد 3 نقاط ويأتي اليامون في مؤخرة الترتيب دون أن يحصل على أي نقطة بعد 3 مباريات .

في المجموعة السادسة يأتي فريق بيت عور التحتا في الصدارة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات أما فريق مركز رقم واحد صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد 7 نقاط ولكن من أربع مباريات, مما يعني أن فوز فريق بيت عور التحتا في مباراته القادمة أمام بيت أولا الرابع برصيد أربع نقاط سيبعد بيت عور في صدارة الترتيب و ضمان التأهل إلى الدور الثاني. و في مؤخرة الترتيب يأتي فريق برطعة دون أي نقطة من ثلاث مباريات.

وفي المجموعة السابعة فقد احتل صدارتها فريق ترقوميا برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات و يأتي فريق طمون ثانياً برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات أيضاً و مركزه هذا مهدد من قبل فريق مراح معلا الذي يملك 3 نقاط من مباراتين و في حال حقق مراح الفوز على فريق عطارة يصبح في المركز الثاني خلف ترقوميا المتصدر, و يأتي فريق العيسوية و شباب أريحا في ذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة, دون أن ننسى أن فريق العيسوية خاض مباراة واحدة فقط حتى الآن و امامه فرصة سانحة لتحسين ترتيبه في حال تمكنه من تحقيق الفوز في مباراتيه القادمتين أمام شباب أريحا و فريق مراح معلا على التوالي.

أما في المجموعة الثامنة و الأخيرة فقد تمكن فريق طارق بن زياد من ضمان التأهل إلى الدور الثاني عن فرق المجموعة ليكون أول المتأهلين إلى هذا الدور, و قد جمع فريق طارق بن زياد 10 نقاط من أربع مباريات انفرد من خلالها بالصدارة أمام فريق نور شمس صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات و فريق حوسان الثالث برصيد 4 نقاط , لتبقى المنافسة على البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور الثاني قائمة حتى الأسبوع الأخير بين فرق نور شمس وحوسان و كفر نعمة , فيما تتضاءل فرصة التأهل بالنسبة لفريق حزما الذي يملك نقطتين و فريق الشيوخ صاحب المركز الأخير بنقطة يتيمة من ثلاث مباريات.

يذكر أن مباريات الأسبوع الخامس ستنطلق ابتداءً من يوم الخميس الموافق 15 نيسان الجاري والذي من خلاله ستكون المنافسة كبيرة لتحديد من هي الفرق المتأهلة إلى الدور الثاني.