وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحث سبل التعاون بين الأكاديمية الأمنية والمفوضية الأوروبية

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 16:53 )
اريحا- معا- بحث د. نايف جرّاد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية مع جودث جوهانس مسؤولة ملف التعليم والبحث العلمي لدى المفوضية الأوروبية في فلسطين صباح اليوم سبل التعاون المشترك بين الأكاديمية الأمنية والمفوضية الأوروبية فيما يتعلق بملف التعليم والبحث العلمي.

وقد رافق هشام قدومي ممثل مكتب تيمبوس في فلسطين السيدة جوهانس أثناء زيارتها للأكاديمية حيث حضر اللقاء موظفو المركز الفلسطيني لإدارة القطاع الأمني ودائرة العلاقات العامة والإعلام.

وبعد الترحيب بالضيفين قدم د.نايف جرّاد ملخصاً عن رسالة ورؤية وفلسفة الأكاديمية تناول فيه البرامج التي تدرس في قسمي البكالوريوس والدبلوم، وتحدث عن المراكز التي تضمها الأكاديمية، وشرح لهما النظام المعمول به في الأكاديمية والذي يطبقه الطلبة في حياتهم الدراسية في الأكاديمية.

واستعرض د.جرّاد طبيعة العلاقة التي تربط الأكاديمية بالمؤسسة الأمنية بفروعها، إضافةً إلى الدورات التي تنظمها الأكاديمية من خلال دائرة التعليم المستمر والتي تستهدف القطاعات المختلفة الأمنية والحكومية والمدنية.

وكان د. جرّاد قد أكد أن الأكاديمية لديها خطة استراتيجية تسعى من خلالها الى تطوير القدرات لدى العاملين فيها ليواكب البرامج المطروحة حاليا ومستقبليا بناءً على احتياجات الأجهزة الأمنية، وكذلك الأبنية والمنشآت اللازمة لجودة ونوعية التعليم الجامعي الأمني.

من جهة أخرى استعرض د.نظام صلاحات مدير المركز الفلسطيني لإدارة القطاع الأمني في الأكاديمية أهم أهداف المركز وأهم النشاطات والدراسات والأبحاث التي يقوم بها المركز في سبيل إصلاح القطاع الأمني الفلسطيني من مؤتمرات ودوارت وورش العمل التي ينظمها المركز بالتعاون مع المؤسسات الأخرى.

وفي نهاية اللقاء اصطحب د.جرّاد الضيفين في جولة حول مرافق الأكاديمية ومبانيها التي نالت إعجابهما حيث عبرا عن سعادتهما لزيارة الأكاديمية.