وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال اللقاء الشهري لضباط الشرطة بغزة: المطالبة بتخصيص بعض الموازنات من الوزارات لتحسين الوضع المروري

نشر بتاريخ: 29/05/2006 ( آخر تحديث: 29/05/2006 الساعة: 12:36 )
غزة- معا- أوصى اللقاء الذي عقده المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزعات بمقره في غزة ضمن اللقاء الشهري لضباط الشرطة في محافظات غزة بعنوان" المشكلات المرورية تحديات وحلول" بتخصيص بعض الموازنات من الوزارات المختلفة لتحسين الوضع المروري في قطاع غزة والدعوة إلى تعاون المواطنين والمؤسسات.

كما أوصى المشاركون في اللقاء الذي استضاف كلاً من العميد احمد قرموط مدير إدارة المرور, وم. خليل الشقرة نائب مدير إدارة الإشراف في بلدية غزة بتفعيل دور مجلس المرور الأعلى وتوفير الحماية لشرطي المرور وتطبيق القانون على المعتدين بالاضافة إلى تعزيز الثقافة المرورية لدى الطلبة في المدارس ورفع المستوى المروري وحماية الأرصفة من التعديات.

وتناول اللقاء الذي حضره عدد من ممثلي بلدية غزة وضباط الشرطة ولفيف من المهتمين والصحافيين العديد من القضايا حيث تحدث العميد قرموط حول دور الشرطة في تطبيق القانون على المخالفين وقضية السيارات التي تتحرك بدون لوحات والى موضوع حوادث الطرق ومدى تطبيق القانون على المخالفين وإزالة التعديات على الأرصفة والمخالفات التي تؤدى الى اغلاق الطرق.

ومن جانبه تحدث م. الشقرة عن السياسات المرورية وأهمية الإشارات العمودية مؤكدا على ضرورة تعزيز الثقافة المرورية وإزالة كل ما يعرقل رؤية الإشارة حيث تناول كذلك قضية المطبات الصناعية, وقد أثرى المركز النقاش من خلال عرضه لفيلم حول الحالة المرورية في قطاع غزة.