وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خانيونس :الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني تواصل فعالياتها

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 17:59 )
غزة - معا- واصلت الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الإسرائيلي فعالياتها الاحتجاجية على إنشاء الحزام الأمني الإسرائيلي ، حيث نظمت الحملة الشعبية ظهر اليوم الاثنين، مسيرة شعبية سلمية في بلدة عبسان الجديدة شرق خان يونس باتجاه الحزام الأمني بمشاركة مئات المواطنين وممثلين عن هيئة العمل الوطني ومتضامنين أجانب ،وذلك في إطار الفعاليات الأسبوعية الشعبية التي تنظمها الحملة احتجاجا على إنشاء الاحتلال الإسرائيلي لحزام بعرض 300 م على امتداد الشريط الحدودي شرق وشمال قطاع غزة .

واستنكر عماد عصفور منسق الحملة بمحافظة خان يونس إطلاق النار من قبل جنود الاحتلال على المسيرة السلمية التي نظمتها الحملة بالقرب من الخط الفاصل عن الأراضي المحتلة عام 48 .
وقال عصفور إننا نهدف الى تعزيز صمود المزارعين على أرضهم المهددة بالمصادرة من الحزام ، مؤكدا أنهم يبذلون قصارى جهدهم لمساعدة وتشجيع المزارعين على استئناف زراعة أرضهم .
وثمن عصفور المشاركة الشعبية الواسعة من كافة شرائح أبناء شعبنا للتعبير عن رفضهم لمصادرة الأراضي من الحزام الأمني الإسرائيلي المزعوم .

وأكد إبراهيم شاهين عضو الحملة الشعبية على ضرورة فضح الممارسات الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا من قتل وتشريد للمواطنين وتجريف للممتلكات ,والتي توجها الاحتلال بإنشاء حزام امني على طول الشريط الحدودي يصادر ألاف الدونمات من أراضي المواطنين في القطاع.

ودعا شاهين الجهات الدولية المعنية والمنظمات الدولية والحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ممارسات عنصريه يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي تجاه الأرض دون وجود رادع وعقاب دولي يمنعهم عن وقف التصعيد اليومي تجاه أبناء شعبنا في قطاع غزة المحاصر .

وقال شاهين إننا في الحملة نعمل جاهدين بالجهد الشعبي لتسليط الضوء على مخاطر إنشاء الحزام الأمني ،ذلك الاستيطان الصامت الذي يقضم أراضينا بصمت في ظل لا مبالاة دولية وإقليمية .
ومن جهته أكد المختار محمد أبو ظريفة على الصمود الشعبي لأبناء الشعب الفلسطيني على أرضهم وتشبتهم فيها على الرغم من التصعيد الإسرائيلي المستمر بحق أبناء شعبنا .
وطالب أبو ظريفة المزارعين المتضررين بالعض على جراحهم وزراعة أرضهم المجرفة وزرع الحياة فيها من جديد تحديا للمخطط الإسرائيلي الهادف إلى تفريغ مساحات واسعة من قطاعنا الحبيب من ساكنيها .

وأشار صلاح أبو صلاح منسق الإعلام بالحملة الشعبية إلى أن الحملة ستواصل تنظيم الفعاليات الشعبية السلمية احتجاجا على إنشاء الحزام الأمني الإسرائيلي ، مطالبا بمشاركة شعبية واسعة في فعاليات الحملة لتعرية ممارسات الاحتلال العنصرية أمام الرأي العام العالمي .