وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حل النزاعات يستقبل أعضاء برلمان مدرسة جباليا الابتدائية المشتركة" أ"

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 18:20 )
غزة - معا - استقبل المركز الفلسطيني للديمقراطية وحل النزاعات صباح اليوم طالبات البرلمان في مدرسة جباليا الابتدائية المشتركة – أ – بقيادة مقررة البرلمان رزان مطر و معلمة حقوق الإنسان صابرين حميد . ورحب كل من سائد السرساوي و دينا الأنقر بالطالبات اللواتي بلغ عددهن 20 طالبة .

وتحدثت إحدى الطالبات وهي قائدة عن البرلمان , مبينة دور البرلمان في المدرسة والهدف من زيارة المركز والتي تأتي ضمن اهتمامهم في مجال الديمقراطية ومشاريع حماية حقوق الأطفال .

و أفادت دينا الأنقر , منسقة مشروع فرقة حماية الطفولة – فرع غزة بأنه تم تعريف الطالبات بالمركز و أهدافه وبرامجه , مبينة أنشطة وفعاليات مشروع فرق حماية الطفولة المختلفة وما يقدمه من خدمات الدعم النفسي والاجتماعي للأطفال بالإضافة إلى التدخل في وقت الطوارئ والأزمات .

كذلك أوضح السيد سائد السرساوي بأنه تم إرشاد الطالبات حول كيفية حل النزاعات فيما بينهم وتعريفهم بخدمات فرق حماية الطفولة .

وفي نهاية الزيارة كان هناك عدة مداخلات واستفسارات من قبل الطالبات حيث كانت مجمل الأسئلة حول كيفية مساعدة زملائهم ضعاف التحصيل و كيفية حل النزاعات بين المتشاجرين من طلاب المدرسة وكيفية التصرف وقت الأزمات والحروب .