وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

منتخب تربية طولكرم خطف كأس الشهيد صالح نصار

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 20:14 )
طولكرم – معا - منتصر العناني - أكدَ منتخب تربية طولكرم أحقيته في خطف كأس الشهيد صالح نصار وشُهداء الأجهزة الأمنية ويوم الأرض الكروية لختيارية ألأجهزة الأمنية بجدارةٍ وإستحقاق وسط منافسة شديدة بين ختيارية الأجهزة الأمنية ليتوج ملكاً لها بشراكة منتخب الدفاع المدني الذي حل َ ثانياً كوصيف أول فيما حلَ بالمركز الثالث منتخب المخابرات المُثابر كوصيف ثانٍ في بطولة من اجمل البطولات التي حملت طابع الأخوة والحركات الأبداعية المرُافقة لفنون الكرة للزمن الجميل على ملعب الشهيد جمال غانم مع حِراك كروي مميز قدمه لاعبو المنتخبات المُشاركة.

وقد إفتتحت البطولة بحضور مدراء الأجهزة الأمنية أمين فوالحة وجمال أبو كشك ومعروف البربري ووائل عليان وإبراهيم جزرة وجمال الشريف وعماد أبو ذياب ومدير التربية محمد القبج ونائبه حسن سلامة وممثل المحافظ خالد الزغل وشقيق الشهيد صالح نصار معاذ نصار وجمهور مشجعي الفرق المشاركة.

وقد تحدث في بداية الأفتتاح وسط إلتفاف كافة اللاعبين والأدارييين والمدربين وائل عليان مدير الأستخبارات العسكرية بأنَ هذه الشراكة هي صورة مشرفة للأجهزة الأمنية التي يُشارك قادتها في لقاءات كروية مع ابناءهم العسكريين .

وشكر كافة االحضور وتلبية المشاركة كما وشكر أهل الشهيد صالح نصار شهيد الواجب إبن الأمن الوطني والتي تحمل البطولة إسمه وقدموا كافة جوائزها مشكورين وحيا كافة الشهُداء وتمنى أن تخرج البطولة كما عهدنا لاعبينا كأجمل لوحة تكريمية لشُهدائنا الأبرار.

وقد إفتتح قادة الأجهزة الأمنية والحضور إولى اللقاءات والتي جمعت منتخب ختيارية المخابرات مع الأستخبارات العسكرية والتي قادها جمال ابو كشك ووائل عليان وقد تمكن كابتن الفريق جمال أبو كشك من القضاء على شباك الأستخبارات العسكرية بالفوز عليها بأهداف رائعة رغم شراسة الأستخبارات العسكرية بقيادة عليان والشنبر وغيرهم وإنتهت بفوز إفتتاحي للمخابرات بالنتيجة 6/ 4 .

وقد جاءت نتائج المباريات على النحو التالي –
* فوز المخابرات على الأستخبارات 6/4 وفوز الدفاع المدني على على الأرتباط العسكري 7/1 وتداول في تسجيلها سامر شاهين وعماد أبو ذياب وماجد غتمة وخالد تايه ومحمد جابر وفوز التربية على الشرطة 6 /3 وتداول في تسجيلها للتربية بشار خريس وعلاء وتد ومعن ضمرة وصباح صباح ومنتصر العناني ومن الشرطة معروف البربري عصام دقة والزقلة وأبو ليمون والدريدي وابو تركي.

وفاز منتخب الأمن الوقائي على منتخب الأمن الوطني 5/2 سجلها للوقائي جمال حدايدة وأحمد نايف وأسعد الجيوسي ورائد حمدان والشرفا وسجل للأمن الوطني أمين فوالحة ومؤيد غانم وجوابرة وشواهنة وعنبتاوي .

وفوز التربية على المخابرات 6/4 وسجلها للتربية بشار خريس وصباح صباح وعلاء وتد ومنتصر العناني ومراد الشلبي وطعمة وسجل للمخابرات جمال ابو كشك هدفان وجهاد زبادي ومحمد شحادة وفوز الدفاع المدني على الأمن الوقائي 6/5 سجلها للدفاع عماد أبو ذياب وسامر شاهين وخالد تايه وماجد غنمة وفواز يونس.

وتأهل للمباراة النهائية كلٌ من التربية والتعليم والدفاع المدني وسبق اللقاء لقاء أخر جمع المغلوب من المجموعة الأولى مع المغلوب من المجموعة الثانية الأمن الوقائي مع المخابرات لتحديد المركز الثالث وتمكن فريق المخابرات بقيادة أبو شاكر من الفوز والحصول على المركز الثالث بجادرة إستحقاق .

وفي اللقاء النهائي لتحديد المصر وهوية البطل تمكن فريق التربية والتعليم وسط تعليمات مدير التربية والتعليم محمد القبج وقيادته ونائبه حسن سلامة بتنفيذ خطة الفوز من تألق للاعبي التربية وعجزوا الدفاع المدني ببراعة بشار خريس وصباح صباح ومنتصر العناني ومجدي طعمة ومراد الشلبي والحارس الملك عادل أبو شنب ومعن ضمرة ومنصور جبر وهاني طه وقد إستطاعوا أن يطفئوا إندفاعات الدفاع المدني المتهورة في منطقة التربية لكن ( طفاياتهم) وقفت عاجزة أمام زحف التربية وجنودها إلى الشباك الدفاعية وسجلوا 7 مقابل 2 في نهائي ساخن ليحقق منتخب التربية التتويج والفوز والحصول على اول لقب وسط لقاءات صاخبة لفوز به بجدارةٍ وإستحقاق .

وفي نهاية اللقاءات تحدث عرف الحفل منتصر العناني مرحباً بكافة المشاركين من الأجهزة الأمنية التي إعتبرها الجميع بأنها نجحت بدرجة إمتياز وشكر آل نصار على تقديمهم جوائز البطولة وحيا الشهداء والأسرى وقام كل ٌمن أمين فوالحة ومعروف البربري وجمال أبو كشك ووائل عليان وممثل المحافظة خالد الزغل ومدير التربية والتعليم محمد القبج وشقيق الشهيد صالح نصار معاذ نصار بتسليم الجوائز على الفائزين وتسلم كأس المركز الثالث جمال أبو كشك مدير المخابرات وميداليات برونزية للاعبين وتسلم كأس المركز الثاني عماد أبو ذياب مدير الدفاع المدني وميداليات فضية وتسلم كأس المركز الأول مدير التربية محمد القبج ومعن ضمرة كابتن الفريق وسط فرحة بالتتويج.

فيما تم تكريم حكمي البطولة عبد القادر عيد وطارق جبيهي بإمتياز كما وحصل مدير المخابرات جمال أبو كشك على لقب اللاعب المثالي وتم تكريم كلٌ من مدراء الأجهزة الأمنية على المشاركة أمين فوالحة ومعروف البربري وأبراهيم جزرة وجمال الشريف وجمال أبو كشك ووائل عليان وعماد ابو ذياب ومدير التربية محمد القبج .

وإختتم بتكريم شقيق الشهيد صالح نصار معاذ نصار الذي حيا كافة الفرق المُشاركة وأكدَ ان الشهداء سيبقون احياءٌ فينا وانَ البطولة ستكون سنة سنوية وفي نهاية الأحتفال قام منتخب تربية طولكرم بإهداء الفوز إلى مدير التربية محمد القبج على دوره في دعم النشاطات الرياضية مباركين هذا التتويج والحصول على اللقب الغالي ووصول منتخب التربية إلى ملوكية البطولة كحصان طراودة في القمة .