وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احذروا زيت الزيتون المغشوش .. الزراعه تضبط كميات كبيره بالضفه

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 22:25 )
نابلس- خاص معا - حملت قضيه وجود كميات كبيره من زيت الزيتون" المغشوش" في الاراضي الفلسطينية تداعيات جديدة بعد ان نشرت معا قبل عده ايام تقريرا يحذر فيه المواطنين من وجود كميات لاباس بها من زيت الزيتون "زيت الجفت " والذى يباع في الاراضي الفلسطينية على انه زيت زيتون وبالاسعار نفسها .

وكشف السيد عزام طبيله وكيل وزارة الزراعه الفلسطينية اليوم "لمعا" ان الوزارة بالتعاون مع الاجهزة الامنية الفلسطينية استطاعت ان تضبط كميات من زيت الزيتون المغشوش بعد ان قام هو شخصيا بمسك طرف خيط له من مدينه نابلس عن طريق ابلاغه من احد اصدقائه بوجود زيت زيتون مغشوش يباع باحدي المحلات بمدينه نابلس .

واضاف طبيله انه وبعد التحري توصلنا الى كميات لاباس بها من هذا الزيت بمخازن بمدينه الخليل والعيزريه بجنوب الضفه الغربيه وبعد فحص الزيت في مختبرات وزارة الزراعه الفلسطينية تبين ان هذا الزيت مغشوش .

وقال طبيله ان هذا الزيت مكتوب عليه بلد المنشا باللغه العربيه ويباع بعبوات اربع لتر قيمه كل عبوة 110 شيقل للمستهلك مؤكدا ان هذا التاجر لم يحصل على اذن استراد للزيت اصلا مؤكدا ان هناك مؤشرات قوية ترجح قدوم الزيت من المناطق الاسرائيلية ودخولها الى الاراضي الفلسطينية بطريقه غير مشروعه .

وناشد طبيله المواطنين الفلسطينين بان يقوموا بابلاغ وزارة الزراعه الفلسطينية عند شكوكهم باية انواع زيت زيتون غير مطابقه للمواصفات والمقايس الفلسطينية قائلا ان التحقيق لايزال يجري وسوف نقوم بكشف كافه التفاصيل فور انتهاء التحقيق