وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية طولكرم تجري مسابقة مشروع الصحفي الصغير

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 12/04/2010 الساعة: 20:50 )
طولكرم - معا - أقامت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم اليوم الاثنين، مسابقة مشروع الصحفي الصغير، لطالبات مدرسة حسن القيسي الثانوية في المدينة.

وتقدم للمسابقة عدد من طالبات الصفوف الثامن والتاسع والعاشر، قمن بإعداد تقارير صحفية متنوعة مكتوبة، وتقديمها للجنة التحكيم التي ضمت كل من: الأستاذ ماجد عوض مشرف اللغة الإنجليزية في مديرية تربية طولكرم، وحنين عبد الجليل مشرفة اللغة العربية ومنسقة المشروع، ومعلمة اللغة الإنجليزية في المدرسة تهاني الجلاد، إضافة إلى الصحفية هدى حبايب مديرة مكتب وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) في طولكرم.

وقالت عبد الجليل، إن هذه المسابقة هي مشروع ريادي للطلبة، تهدف إلى تحسين نوعية التعليم والتعلم بتوظيف مهارات الطلبة اللغوية في الأعمال الصحفية المختلفة، والكشف عن إبداعاتهم. وأضافت أنه تم ترشيح مدرستي القيسي وذكور بلعا الأساسية العليا، للمشاركة فيها.

وأشارت عبد الجليل، إلى أن الإعداد للمسابقة بدأ مع بداية الفصل الدراسي الثاني، حيث خضع معلمو ومشرفو اللغتين العربية والانجليزية لدورة تدريبية على الكتابة الصحفية، وقاموا بنقل معلوماتهم إلى الطلبة في مدارسهم، وجرى تدريب (20) طالبا لديهم القدرة على الكتابة والميول الصحفية، على كتابة الخبر والتقرير الصحفي.

وأوضحت عبد الجليل أن عدد التقارير التي خضعت للتحكيم بلغ سبعة وسيتم اختيار طالبة فائزة على مستوى المدرسة، مشيرة إلى أن النتائج ستعلن بعد تحكيم مسابقة ذكور بلعا الأسبوع القادم، حيث سيشارك الفائزان في المسابقة المركزية على مستوى الوزارة.