وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارثوذكسي رام الله يواصل تألقه وابداع واثق الخطوة يمشي ملكا

نشر بتاريخ: 12/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 10:00 )
بيت لحم - معا - وجدي الجعفري - ضمن مباريات الاسبوع الثامن في الدوري الممتاز بكرة السلة جرت مساء اليوم مبارتين جمعت الأولى أرثوذكسي رام الله وعيبال وانتهت لصالح الاول فيما جمعت المباراة الثانية ابداع وترسنطة بيت حنينا وانتهت لصالح ابداع فيما اجل الاتحاد مباراة ارثوذكسي بيت لحم واهلي القدس لاسباب فنية ، فيما يلي وصفا لمجريات اللقاءين :

**المباراة الاولى : أرثوذكسي رام الله + عيبال
جرت هذه المباراة على صالة الفارعة وانتهت بفوز فريق أرثوذكسي رام الله بالنتيجة 101/68 ، جاءت المباراة من طرف واحد حيث ابدع لاعبو أرثوذكسي رام الله الذين تفوقوا بجدارة واستحقاق وخاصة المتألق دائما احمد ذيب والأجنبي اللذان أجادا في تسجيل العديد من الرميات الثلاثية .
فيما ظهر فريق عيبال غير جاهز للمباراة وقد حضروا متأخرين ولم يأخذوا فرصة للاحماء ومن الملفت غياب مدربهم المخضرم كريم شاهين فيما برز الأجنبي من فريقهم .
الربع الاول : انتهت بفارق 7 نقاط لصالح أرثوذكسي رام الله وبالنتيجة 19/12.
الربع الثاني : كان بنفس المستوى تقريبا وانتهى بالنتيجة 23/17 لصالح أرثوذكسي رام الله.
الربع الثالث: ظهر لاعبو عيبال تائهين في الملعب ولم يقدموا العرض المطلوب فقفز الفارق الى 19 نقطة بين الفريقين لينتهي الربع لصالح رام الله بالنتيجة 34/15.
الربع الرابع :كان متكافئ الى حد ما وانتهى لصالح الأرثوذكسي بفارق نقطة واحدة وبالنتيجة 25/24.
لتنتهي المباراة بفوز عريض لأرثوذكسي رام الله بالنتيجة 101/68.
حكم اللقاء : مفلح عقل ، عنان دراغمة ، نصر عورتاني .
سجلها : مفيد عبد الله ، ووقتها خالد السمحان ، 24 ثانية ابراهيم عثمان .
وقد حضر المباراة رئيس لجنة الحكام المركزية ناصر البدرساوي .

بسام رنتيسي -مدرب رام الله
وعقب مدرب ارثوذكسي رام الله على المباراة قائلا :
كانت المباراة جيدة المستوى امتاز عمار جلايطة واحمد ذيب في الثلاثيات حيث احرز اكثر من 5 ثلاثيات كما اجاد الاجنبي واحمد امين تحت السلة .
لعب الفريق بطريقة جماعيةو اشركنا كافة اللاعبين بما في ذلك البدلاء .

اجاد اللاعب احمد قنديل في الاختراق واصيب اللاعب غازي نجوم وكذلك اللاعب نديم موسى وكان الفوز ثمرة تعاون بين الشباب والتدريب الناجح والروح القتالية .

احمد ديب : التعاون واضحا بين الشباب
فيما قال اللاعب احمد ذيب نجم ارثوذكسي رام الله ان التعاون كان واضحا بين شباب الفريق اعتمدنا على طريقة رجل لرجل والدفاع الضاغط من اول الملعب ، قطعنا العديد من الكرات وهذا مكننا ايضا من تسجيل العديد من النقاط وظهر ذلك واضحا من خلال فارق النقاط في النتيجة كما اننا لعبنا بطريقة جماعية جميلة .


**المباراة الثانية : ابداع + ترسنطة بيت حنينا
جرت على صالة ماجد اسعد بالبيرة وجاءت كالتالي :
الربع الاول :
بدأ ابداع بالفاست بريك وسجل النجم خالد خميس اول نقطتين قابله ترسنطة بيت حنينا بهجوم منظم فأجاد نمر ايوب والاجنبي جيرمي وتفوق ترسنطة بالنتيجة 7/3 ليحرز اجنبي ابداع ثلاثية تبعه خالد خميس واياد عبد الله فتقدم ابداع بالنتيجة 14/9 في الدقيقة 5 .
تألق مهدي عيد في الاختراق والتسجيل وقدم هدية الى وليمز الذي احرز تغميسة جميلة بنقطتين .
اياد عبد الله كان كالثعلب تحت السلة والتعاون الفني الجميل كان واضحا بين يحيى ووليمز ولوحظ ان فريق ابداع يلعب بطريقة جماعية لينتهي الربع بالنتيجة 31/9.

الربع الثاني :
نزل ابداع بخماسي جديد واحرز عبد الله جبر اول ثلاثية فردت ترسنطة بتسجيل اربعة نقاط متتالية ليعيد مدرب ابداع مهدي عيد للمباراة ليحرز اول نقطتين لابداع وسجل فيكين يعقوب اول تقدم لترسنطة بالنتيجة 6/5.

أيقن مدرب ابداع ان البدلاء ليس بالمستوى المطلوب فأعاد اياد عبد الله ووليمز ليبدأ شلال النقاط من جديد فسجل ابو يوسف واياد ويحيى ووليمز لينتهي 19/15 لصالح ابداع.

الربع الثالث :
بدأ ابداع هذا الربع كسابقه فدفع المدرب بمهدي عيد وحيدا مع مجموعة البدلاء فأحرز فراس شعلان ثلاثية واجاد مهدي عيد في الاختراق وسجل اجنبي ترسنطة جيرمي لترسنطة اربعة نقاط متتالية وتقدمت بيت حنينا 14/8 ليعود مهدي عيد وحسام عبيد الى تألقهم وانهوا الشوط بالنتيجة 22/18.

الربع الرابع :
اطمأن مدرب ابداع لهذه النتيجة وبفارق 30 نقطة فدفع بمهدي عيد وحيدا مع تشكيلة البدلاء اللذين أجادوا اكثر من السابق فتارة عبد الله جبر يسجل ثلاثية ويمرر لحسام عبيد يحرك الملعب ويفرض ابداع سيطرة واضحة وظهر جريمي بيت حنينا على غير عادته في الاختراق والتهديف لينتهي الربع بالنتيجة 23/8 .وتنتهي المباراة بفوز ابداع 95/50.

الحكام :فؤاد كنعان ، جريس الحذوة ، ابراهيم نواورة .
سجلها سمير بنورة ، ووقتها جوزيف دبدوب ، 24 ثانية رباح رباح .
المراقب الفني : عزيز طينه .