وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو سمهدانة:الأسرى هم دعاة الوحدة الحقيقيون ويحذر من انتفاضة

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 17:11 )
غزة-معا- طالب عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور عبد الله أبو سمهدانة، الفلسطينيين على اختلاف شرائحهم وأطيافهم إلى رفع وتيرة التضامن مع الأسرى في مطالبهم العادلة لتحسين ظروفهم الاعتقالية مشيراً إلى أن الأسرى يتعرضون لأبشع الانتهاكات من قبل إدارة السجون الاسرائيلية .

وشدد أبو سمهدانة على أن هذا اقل ما يمكن تقديمه لمن فقدوا حريتهم ليحافظوا عل حرية شعبهم وكرامة وطنهم، معتبراً أن الأسرى هم دعاة الوحدة الحقيقيون وهم عنوان القضية لأنهم في ساحة الاشتباك الدائم والمستمر مع قوات الاحتلال .

وأضاف في كلمة له خلال احتفال تضامني مع الأسرى في صالة المسحال بمخيم الشاطئ بمشاركة الفصائل الفلسطينية أن الأسرى حولوا قلاع الأسر إلى أكاديميات ترفد الثورة بخيرة أبناءها وقياداتها, مشدداً على أن الأسرى هم ضمير الحركة الوطنية الفلسطينية .

وطالب أبو سمهدانة السلطة الفلسطينية للاستفادة من تقرير جولدستون في فضح جرائم الاحتلال ضد شعبنا وخصوصاً ضد الأسرى الذين قتل العديد منهم بدم بارد على أيدي السجانين, كما طالب الزعماء والقادة العرب اعتبار يوم الأسير الفلسطيني يوم لكل العرب .

ودعا أبو سمهدانة المؤسسات الحقوقية والإنسانية إلى وقفة جادة لمواجهة الجرائم التي يتعرض لها قرابة ثمانية آلاف أسير يفتقدون لأبسط مقومات الحياة الإنسانية .

وبخصوص قرار الإبعاد العسكري الإسرائيلي قال "هذه حلقة جديدة في مسلسل حرب التطهير التي تشنها اسرائيل على الأرض والشعب والمقدسات" ,مشيراً إلى أن ما تقوم به حكومة "التطرف" هو حرب معلنة بدءاً من قتل الفلسطينيين وتهجيرهم وتشريدهم مروراً بتهويد واستهداف الأقصى والمدينة المقدسة,محذراً من انتفاضة ثالثة رداً على ما تقوم به من سياسات.

ودعا أبو سمهدانة إلى الإسراع في إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة لتجسيد التضامن الحقيقي مع الأسرى، مشيراً إلى أن فعاليات التضامن مع الأسرى ستبقى فارغة المضمون مالم يكن هناك استجابة لرسالة الأسرى الرئيسية وهي الوحدة وإنهاء الانقسام .