وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية طولكرم توقع اتفاقية مشروع معالجة مكب النفايات الصلبة

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 16:44 )
طولكرم- معا- وقعت بلدية طولكرم ممثلة رئيسها إياد الجلاد، اتفاقية المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل مكب النفايات الصلبة – فرعون، مع المجموعة التقنية للتعهدات العامة (الشركة المنفذة للمشروع) ومؤسسة دار المياه والبيئة (المؤسسة المصممة والمشرفة على تنفيذ المشروع).

وقال الجلاد، أن هذا المشروع يهدف للتخلص من الآثار البيئية السلبية لمكب النفايات في المدينة، وإعادة تأهيله وتجميع النفايات والتخلص منها بالطرق العلمية، ومعالجتها خارج المدينة في مكب زهرة الفنجان القريب من جنين، وبذلك ستتخلص المدينة من إحدى المشكلات البيئية التي كانت تواجهها، وذلك بالتوازي مع مشروع وادي الزومر الذي ستباشر بلدية طولكرم بتنفيذه بعد أن استكملت متطلبات المؤسسة المانحة.

واوضح الجلاد ان المشروع يأتي في إطار الدعم التنموي الذي يقدمه الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، والذي تبلغ قيمته ما يقارب الـ 700 ألف دولار، حيث سيباشر بتنفيذه خلال أسبوع من تاريخ توقيع العقد ومدته 180 يوم.

وتشتمل أعمال المشروع على إعادة تأهيل الموقع وتحويله إلى منطقة خضراء وإسناد الموقع بعدد من الجدران الاستنادية وطمر المواقع الأخرى بطرق علمية وصحية.