وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية سلفيت تفتتح المعرض المركزي في مسحة

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 17:01 )
سلفيت- معا- افتتحت مدير عام النشاطات الطلابية الهام عبد القادر ومدير التربية والتعليم في محافظة سلفيت الأستاذ رفيق سلامة المعرض الفني العلمي التكنولوجي المركزي في قاعة مدرسة ذكور مسحة الثانوية بمحافظة سلفيت بحضور النائب الفني فريد عياش وحضور جابر البطة ممثل محافظة سلفيت ومثل قائد المنطقة الرائد عزام عيسى ورئيس مجلس قروي مسحة نضال عامر ورؤساء المجالس القروية والبلدية في محافظة سلفيت وفعاليات المحافظة الشعبية والوطنية ومدراء المدارس والمعلمين ومجالس أولياء الأمور وأهالي الطلبة المتفوقين وطاقم مديرية التربية والتعليم وحشد من المواطنين.

وفي كلمته الافتتاحية أشار سلامة الى أهمية الوسائل التعليمية ودورها الفاعل في توصيل المعلومة بشكل سهل معتبرا إياها من الوسائل المساندة للمنهاج الفلسطيني.

واعتبر سلامة أن التعليم المميز يمتع الطالب باستخدام الوسائل التعليمية والمرتبطة بالتكنولوجيا ويسهل وصول المعلومة بشكل أسرع لدى الطلبة، كما عبر سلامة عن شكره لمدراء المدارس والمعلمين وأولياء الأمور ومؤسسات المجتمع المحلي الداعمة لاهتمامهم الكبير وعلى جهودهم في تنظيم المعرض لما له من أهمية للمدارس في تزويدها بالأجهزة والأدوات المطلوبة وتوفير أجواء علمية بحتة من خلال توفير المعارض في المحافظة وهو ما يعتبر جزءا مكملا لنشاطات الوزارة.

كما رحب رئيس مجلس قروي مسحة نضال عامر بالحضور وأشاد بدور الطلبة والمجتمع المحلي والمؤسسات الداعمة، ودعا الطلبة الى مواصلة الجد والاجتهاد ومواصلة التفوق للوصول الى أعلى الدرجات وتحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال والدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بينما نقلت مدير عام النشاطات الطلابية الهام عبد القادر تحيات وزيرة التربية والتعليم لميس العلمي للحضور وأشارت الى أهمية النشاطات الطلابية باعتبارها جزءا لا يتجزأ من من النشاطات التعليمية ، وأوضحت عبدا لقادر أن المعارض العلمية هي توثيق وتوظيف لكل التجارب العلمية في المناهج الدراسية مشيرة الى أن المعارض مساندة للمنهاج الدراسي.

وحيت عبد القادر المعلمين والطلبة ومدراء المدارس والمجتمع المحلي على دعمهم ومساندتهم لمثل هذه الأنشطة التي تنمي الثقة بالنفس وتزود الطلبة بالمهارات المتنوعة التي تساعد على صقل شخصيتهم وإعدادهم للقيادة في المستقبل

وقد تخلل الاحتفالات تقديم العديد من الفقرات الفنية والموسيقية والكشفية وخصوصا فرقة كشافة ديربلوط وجوقة كفر الديك وجوقة مسحة .وفي نهاية الحفل تم تكريم المعلمين المشرفين على المعارض وتكريم المؤسسات الداعمة. وقد احتوى المعرض على مشغولات ومعروضات متميزة من أعمال الطلبة.