وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللواء الطيراوي يستقبل القنصل العام الإيطالي

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 17:19 )
اريحا- معا- استقبل اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس مجلس أمناء الأكاديمية الفلسطينية للعلوم الأمنية صباح اليوم القنصل العام الإيطالي لوسيانو بيزوتي ونائبه فرانشيسكو سانتيلو وذلك في مقر الأكاديمية في مدينة أريحا، وحضر اللقاء د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية ونوابه للشؤون العسكرية والأكاديمية والإدارية.

وفي اللقاء بحث الطيراوي مع ضيفه القنصل العام السيد بيزوتي سبل التعاون المشترك في المستقبل بين الحكومة الإيطالية والأكاديمية الأمنية، كاستقدام المحاضرين الإيطاليين المتخصصين في العلوم الأمنية وتدريسهم طلبة الأكاديمية، والتنسيق لبعثات للدراسات العليا للطلبة الخريجين، ودعم البنية التحية في الأكاديمية.

وأكد الطيراوي لضيف الأكاديمية الكبير أن الأكاديمية تهدف بشكل رئيسي إلى بناء مؤسسة أمنية تكون بمثابة نواة لقيام الدولة الفلسطينية المستقبلية بغض النظر عن السقف الزمني لإعلانها، مؤكداً أن توحيد الأجهزة الأمنية من أهم الأهداف التي تأسست الأكاديمية من أجلها، وقال:" نحن حريصون في هذه المؤسسة الامنية على توحيد أجهزة الأمن بحيث يكون هدفها واحداً وهو خدمة الوطن والمواطن والتأسيس للدولة الفلسطينية على قواعد تعليمية أمنية وبتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن ".

من ناحيته أعرب القنصل العام الإيطالي لوسيانو بيزوتي عن إعجابه بالأكاديمية الأمنية وعن فكرتها التي تقوم عليها والمستندة إلى توحيد الأجهزة الأمنية تمهيداً لقيام الدولة مؤكداً أن موضوع الأمن هو مسألة مهمة جدا لبناء الدولة، ووعد بدراسة إمكانية التعاون الايطالي الفلسطيني في هذا المجال.

وأشار اللواء الطيراوي إلى أن الأكاديمية تهتم في خططها الاستراتيجية بإعادة تأهيل منتسبي الأجهزة الأمنية ليصبحوا مؤهلين للتعامل مع الجمهور وليكونوا رجال أمن قادرين على حماية المجتمع الفلسطيني ومؤسسات الدولة الفلسطينية.

وأضاف اللواء الطيراوي أن الأكاديمية تخطط لأن يكون طلبتها الخريجون في المستقبل هم الأكاديميون المحاضرون فيها بعد حصولهم على شهادة الدراسات العليا في التخصصات المطلوبة.

وفي نهاية اللقاء اصطحب الطيراوي القنصل العام الإيطالي السيد بيزوتي في جولة حول مرافق الأكاديمية ومبانيها التي نالت إعجاب الضيف متمنياً لها المزيد من التقدم والنجاح، وقد سجل كلمة في سجل الزائرين وتسلم درع الأكاديمية من د. نايف جراد القائم بأعمال رئيس الأكاديمية.