وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اطفال فلسطين يتلقون العلاج المتخصص في الخارج

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 17:40 )
رام الله -معا- قامت جمعية اغاثة اطفال فلسطين خلال شهري اذار و نيسان 2010 بارسال العديد من الاطفال من قطاع غزة و الضفة الغربية لخارج فلسطين لتلقي العلاج المتخصص لهم في دولة الامارات العربية المتحدة- دبي و ابو ظبي.

في الـ 29 و من الشهر المنصرم اذار قام الجراح الماهر د. مارك سنكلير باجراء عملية متخصصة في مجال جراحة العظام للمريضة صفاء فحماوي ابنة 17 عاما من مدينة طولكرم في مستشفى الميدكير وبالتعاون مع مؤسسة الاجنحة الصغيرة في دبي.

وقامت جمعية اغاثة اطفال فلسطين ومؤسسة الاجنحة الصغيرة بالتعاون في السابق في العديد من المرات سواء كان بارسال اطفال للعلاج في دبي او باستقطاب وفود طبية في مجال جراحة العظام للعمل في فلسطين و اجراء عمليات معقدة لاطفال يعانون من تشوهات العظام.

كما ان الجمعية قامت بارسال 3 اطفال من غزة يعانون من بتر بالاطراف، اثنان منهم بترت ارجلهم نتيجة الحرب الأخيرة على غزة.

الفتاه تغريد ابو الحلو ذات ال 17 عاما من مخيم البريج للاجئين في غزة، فقدت رجلها نتيجة حادث سير، بينما فقد الفتي خليل الجديلي و عمره 16 عاما وهو ايضا من مخيم البريج للاجئين في غزة فقد كلتا رجليه عندما اطلقت مدفعية قذيفة على بيت عائلته خلال الحرب على غزة في كانون الثاني عام 2009.

الفتى محمد العجلة 14 عاما فقد قدمه اليسرى و يده اليمنى ايضا عندما اطلقت قذيفة مدفعية على بيت عائلته خلال الحرب على غزة عام 2009 في حي الشجاعية وهو بمرافقة والدته حاليا في دبي لتركيب اطراف اصطناعية له.

ومن الجدير ذكره ان جميع هؤلاء الاطفال تم تبني علاجهم من قبل مؤسسة محمد بن راشد ال مكتوم للاعمال الخيرية، و التي قامت في السابق بتبني معالجة العديد من الاطفال من فلسطين من خلال جمعية اغاثة اطفال فلسطين في الامارات العربية المتحدة في السنوات القليلة الماضية. الجدير ذكره أن فرع جمعية اغاثة اطفال فلسطين في دبي من متطوعين و متطوعات قام بجهد مميز من أجل ترتيب وتنسيق العلاج للمرضى.