وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مسابقة فلسطين للموسيقى تختتم الأسبوع الأول.. وتريات ونفخ

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 19:57 )
القدس-معا- أنهى معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى أمس الأسبوع الأول من مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى في مقر المعهد في القدس في اليوم الرابع، لقسم الوتريات للفئات العمرية الأولى والثانية والثالثة، وقسم النفخ للفئات العمرية الأولى والثانية والثالثة، لمتنافسين من القدس والضفة وداخل الخط الأخضر، بحضور محكمين من الولايات المتحدة الأمريكية وسويسرا وكندا والسويد وفرنسا وإيطاليا.

وأكد سهيل خوري مدير معهد إدوارد سعيد على أن المنافسة كانت كبيرة، وحصّل المتنافسون على علامات متقاربة في أغلب المراحل والأقسام، كما أشار إلى أن القدرات الموسيقية كانت عالية نسبة للعلامات التي منحها الحكام لهم.

أما بالنسبة لقسم الوتريات، فقد حصل ضمن الفئة العمرية الأولى على المركز الأول غاندي سعد وهو طالب في معهد بيت الموسيقى في شفا عمرو، مقتسماً المركز مع فارس أشهب، أما في المركز الثاني فكان من نصيب ريبال سرور من بيت الفنون، والمركز الثالث فكانت ل رند خوري من معهد إدوارد سعيد للموسيقى فرع القدس.

وفي الفئة العمرية الثانية كان المركز الأول من نصيب مصطفى سعد من شفا عمرو، واقتسم المركز الثاني كل من سما ترزي ولوردينا بابون وهما من معهد إدوارد سعيد للموسيقى. أما الفئة الثالثة فخصصت لها جائزة أولى فقط احتلتها جنى برغوثي من معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى.

أما بالنسبة لقسم النفخ، فكانت الفئة العمرية الأولى في المركز الأول سري ترزي، والمركز الثاني من نصيب لينا كمال، وكلاهما من معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى.

وفيما يتعلق بالفئة العمرية الثاني فكان المركز الأول من نصيب حكمت القيمري والثانية من نصيب ليلى أبو خاطر، أما الثالث فاحتله رنتيا صباح، والثلاثة من معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى.

وكانت الفئة الثالثة للمركز الأول من نصيب زينة خوري والثاني ناي برغوثي وهما من معهد إدوارد سعيد للموسيقى، وكانت في المركز الثالث ديالا المكركر.