وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي في نابلس يزور مركز شرطة عصيرة الشمالية

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 20:46 )
نابلس -معا- قام وفد من التوجيه السياسي بزيارة مركز شرطة عصيرة الشمالية ، وضم الوفد العقيد محمد نصر أبو ربيع مدير التوجيه في المحافظة والمقدم محفوظ حنايشة ومفوض التوجيه السياسي للشرطة فادي أبو عون ومدير العلاقات العامة والإعلام في مكتب توجيه نابلس ذياب حجة ، وكان في استقبال الوفد نائب مدير المركز النقيب احمد بركات وضباط وأفراد الشرطة .

وتحدث العقيد أبو ربيع عن أهمية عمل مراكز الشرطة في قرى المحافظة التي تمثل المؤسسة الامنية بحكم وجودها منفردة ، حيث أن هذه المراكز تعمل ليل نهار رغم معيقات الاحتلال وصعوبة الحركة بين القرى بسبب الحواجز الإسرائيلية .

وأشار الى أن الأمن شراكة الجميع ومسؤولية الكل ويعود بالفائدة على المجتمع والمواطن ، وأكد على ضرورة تنمية الثقافة الأمنية والقانونية لدى المواطن وتعزيز ثقافة سيادة القانون، وان من يتعدى على النظام والقانون يجب أن يعاقب من خلال تقديمه للمحاكمة .

وأكد العقيد أن القرى التي تقع تحت سيطرة هذا المركز مهمة وتمتاز بوجود الآثار في سبسطية والسياحة في البيذان وكذلك تشتهر بثمار الزيتون والمشمش والدراق وتحتاج إلى جهد خاص من قبل الشرطة .

وقال أبو ربيع أن رجل الأمن هو ركيزة مهمة وأساسية في المجتمع لأنه يمثل القانون والنظام والنضال الوطني والصمود ، وانه مطلوب حاليا الحفاظ على الأمن والأمان والنظام العام لان ذلك أساس التنمية والتطور الاقتصادي وبدون الأمن والتنمية لا يوجد صمود في وجه الاحتلال ومخططاته.

وفي نهاية اللقاء طلب العقيد أبو ربيع من الجميع المزيد من التعامل بإنسانية مع المواطنين والحفاظ على كرامة المواطن وخصوصياته ، وأكد أن الرئيس أبو مازن يوصي دائما باحترام المواطن والحفاظ عليه .