وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديرية زراعة محافظة طوباس تقوم بجولة في قرية العقبة

نشر بتاريخ: 13/04/2010 ( آخر تحديث: 13/04/2010 الساعة: 22:48 )
طوباس -معا- قامت مديرية زراعة محافظة طوباس اليوم، بجولة ميدانية في قرية العقبة شمال محافظة طوباس و المهددة بالمصادرة من قبل الجيش الإسرائيلي وذلك برفقة كل من مسؤول ملف البدو في وزارة الزراعة سمير سمارة والقائم بأعمال المدير في مديرية زراعة محافظة طوباس فايز المسلماني ورئيس قسم الإنتاج الحيواني. لمعرفة احتياجات القرية وخاصة المزارعين من مشاريع او اشتال او استصلاح للطرق الزراعية التي تحتاج إلى استصلاح وتأهيل والتي يطوقها جدار الفصل من جميع الجهات بالإضافة إلى مشاريع الثروة الحيوانية.

وأكَّد سمارة على أن هذه هذه الجولة تأتي لتشجيع المزارعين على الصمود في ارضهم ومساهمة في زيادة رقعة الأراضي المزروعة وتطوير برامج الثروة الحيوانية وتأمين الرعاية البيطرية لها وتحسين أداء البنية التحتية.‏‏

وقال القائم بأعمال مدير زراعة محافظة طوباس بأن هذه الجولات التي نقوم بها تأتي "استجابة لتوجيهات وزير الزراعة إسماعيل دعيق بتخضير واستصلاح كل شبر من أرضنا".

وأضاف أن هذه الجولة التفقدية تأتي بهدف التواجد في الميدان مع المزارعين الذين يسطرون كل يوم حكاية عشق أبدية مع هذه الأرض التي أحبتهم وأحبوها.

وأشاد بدور وزارة الزراعة البارز في دعم المزارعين من خلال تقديم المشاريع أو من خلال برامج الإرشاد الزراعي والحيواني التي تقدمها الوزارة.

ووعد مسلماني اهالي العقبة برفع جميع مطالبهم للجهات العليا بوزارة الزراعة وتقديم كافة المساعدات وتسهيل مهمة مزارعي العقبة.