وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سرية رام الله وقلنديا يحققان انتصارين ضمن بطولة الدوري الممتاز

نشر بتاريخ: 14/04/2010 ( آخر تحديث: 14/04/2010 الساعة: 11:43 )
بيت لحم – معا – وجدي الجعفري – بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة خضر ذياب وعضو المجلس الثوري جمال ابو الليل حقق فريقا سرية رام الله وقلنديا انتصارين على حساب العروب والاسلامي في المبارتين اللتين جرتا على صالة ابو عمار الشبابية ضمن مباريات الاسبوع الثامن في الدوري الممتاز بكرة السلة ، وقد جاءت المبارتان على النحو التالي :

المباراة الاولى : سرية رام الله + العروب
الربع الاول : بداية فاترة، جاءت المباراة من طرف واحد "السرية " ظهر لاعبو العروب بغير عادتهم حيث ظهروا بدون تركيز ، ركز لاعبو السرية على نقاط القوة لدى العروب بحيث فرض زمبرك السرية اللاعب جون سعادة رقابة محكمة على اجنبي العروب صاحب التصويبات القاتلة ومنعه من التصويب في الكثير من الاحيان ، اما جاك طنوس فأولى مدرب السريه له مهمة اللعب رجل لرجل مع المخضرم غالب الهريمي .
لعب لاعبو السرية بكل هدوء وأجادوا التصويب من تحت السلة ومن خارج خط الرميات الثلاثية وتألق بذلك صخرة الارتكاز سليم سكاكيني ، ووسعوا الفارق لينتهي الربع بالنتيجة 25/9 لصالح السرية .

الربع الثاني : دخل العروب هذا الربع افضل من سابقه واستطاعوا تقليص الفارق في بدايته عن طريق الدينامو محمود جبر والاجنبي لكن سرعان تراجع مستواهم وعاود لاعبو السرية وسيطروا على اجواء المباراة ، وقد طار سكاكيني لإحدى الكرات التي تلقاها من ابو لبن وغمسها في سلة العروب مسجلة دنك ولا اجمل ، ووسع لاعبو السرية الفارق الى 20 نقطة بعد ذلك اشرك مدرب السرية جورج سكاكيني معظم لاعبي دكت الاحتياط لينتهي الربع لصالح السرية بالنتيجة 27/21.

الربع الثالث :أجرى مدرب العروب في هذا الربع العديد من التغيرات في صفوف لاعبيه الا انه لم يطرأ أي تغير على مستواهم بالمقابل عمل لاعبو السرية على تعميق الفارق لينتهي الربع بالنتيجة 34/22.

الربع الرابع : وسع لاعبو السرية الفارق الى 30 نقطة وفي الدقائق الاخيرة من الربع تحرك لاعبو العروب وتحسن مستواهم قليلا حتى استطاعوا تقليص الفارق الى 22 نقطة من خلال ثلاثيات فايز الهريمي الذي ظهر بافضل مستوى منذ انضمامه للعروب والاجنبي وجبر لينتهي الربع بالنتيجة 30/18 لصالح العروب .
وتنتهي المباراة بفوز سرية رام الله بالنتيجة 104/82.

الحكام : مفلح عقل ، عنان دراغمة ، حسن الخطيب
سجلها سمير بنورة ، ووقتها فؤاد كنعان ، 24 ثانية جريس الحذوة .
المراقب الفني : عضو الاتحاد ماجد بنورة .

المباراة الثانية : قلنديا + اسلامي بيت لحم
الربع الاول : ما ان دخل لاعبو قلنديا ارض الملعب حتى ظهر عليهم إصرارهم على الفوز على عكس لاعبو الاسلامي الذين ظهروا دون المستوى المطلوب .تقدم لاعبو قلنديا في الدقائق الاولى من الربع بثلاثيتان رد لاعب الاسلامي الاجنبي جمال ورد بأربعة نقاط متتالية لتصبح النتيجة 6/4.
وسع قلنديا الفارق بفضل التمريرات المتقنة واللمسات الجميلة واللعب الجماعي ليصل في الدقيقة 4 الى 11/4 محرك قلنديا نزار شحادة تألق في رمي الكرات من خارج خط الرميات الثلاثة،لينتهي الربع بالنتيجة 24/13 لصالح فلنديا.

الربع الثاني: اجادا لاعبا الاسلامي الاجنبي جمال ورد وحنا سهواني تصويب الكرات الثلاثية حتى استطاعا تقليص الفارق لاول مرة الى ثلاث نقاط " 40/37" فيما تميز فارس السويطي وعوض الهريمي في في المنطقة الخلفية لينتهي الربع لصالح الاسلامي بالنتيجة 26/18.

الربع الثالث : تعادل الفريقان في هذا الربع اكثر من مرة ولعبا بنفس المستوى تقريبا اصر لاعبو قلنديا التصويب من خارج الرميات الثلاث دون احراز أي نقطة وبعد خمسة محاولات فاشلة ، اجرى مدرب قلنديا تبديل حيث اشرك نزار شحادة ليسجل اول ثنائية ونقطة هنا واخرى هناك حتى تعادل الفريقان مع نهاية الربع من المجموع العام بالنتيجة 64/64 ، وينتهي الربع لصالح الاسلامي 25/22.

الربع الرابع : واصل الفريقان نهج التعادل نقطة بنقطة حتى الدقائق الاخير ليحسم اجنبي قلنديا النتيجة لصالح فريقه مستغل اخطاء لاعبو الاسلامي ورمياته الثلاثية ، حاول جمال ورد ان يحقق الفوز للاسلامي من خلال ثلاثياته التي سجلها الا ان الوقت لم يسعفه لينتهي الربع لصالح قلنديا بالنتيجة 26/19 .
وتنتهي المباراة بفوز قلنديا بالنتيجة 90/83

الحكام : فؤاد كنعان ، مفلح عقل ، عنان دراغمة .
سجلها : سمير بنورة ووقتها إبراهيم نواورة ، 24 ثانية جريس الحذوة .
المراقب الفني : ماجد بنورة .