وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم رياضي خاص بالمعاقين في نابلس

نشر بتاريخ: 14/04/2010 ( آخر تحديث: 14/04/2010 الساعة: 17:38 )
نابلس-معا- نظمت بلدية نابلس وبالتنسيق مع نادي عيبال الرياضي ممثلا عن اللجنة البارالمبية وبالمشاركة مع الاتحاد العام للمعاقين الفلسطينيين، مهرجانا رياضيا للمعاقين من مستخدمي الكراسي المتحركة في مدرسة الصلاحية الثانوية يوم امس حيث اشتمل المهرجان على ثلاث فعاليات هي سباق الكراسي المتحركة وبطولة تنس طاولة ومباراة استعراضية بكرة السلة. وانطلق السباق في تمام الساعة الحادية عشر صباحا بمشاركة 40 مشارك من كلا الجنسين من امام المدرسة الصلاحية متجها شرقا الى مقر المحافظة، وبالعودة من جديد الى المدرسة.

وحضر صافرة البداية ممثلين عن مديرية التربية والتعليم وجامعة النجاح الوطنية وكلية الروضة وطاقم العلاقات العامة في بلدية نابلس كما رافقت سيارة للشرطة وسيارة اسعاف تابعة للاغاثة الطبية المتسابقين طيلة فترة السباق. وفاز بالمرتبة الاولى المتسابق محمد حفناوي، اما رائد الحويطي فقد أحرز المرتبة الثانية، وعن المرتبة الثالثة فقد فاز بها عصام دويكات.

وشهدت صالات المدرسة مباراة خاصة بتنس الطاولة بمشاركة 10 لاعبين على الكراسي المتحركة، بحيث تم تقسيم اللاعبين بنظام الدوري للمجموعتين بنظام نصف دوري للمجموعة الواحدة.وحصد المرتبة الاولى اللاعب المهندس عماد لبادة،اما احمد الحاج علي فاستلم كأس المرتبة الثانية والمرتبة الثالثة ماهر النقيب.

فيما تنافس فريقي نادي عيبال الرياضي ونادي الاتحاد العام للمعاقين –فرع نابلس، في مبارة كرة السلة الاستعراضية حيث فاز فريق نادي عيبال في هذه المباراة.

وفي نهاية الفعاليات الرياضة قام المهندس عدلي رفعت يعيش وعدد من أعضاء المجلس البلدي بتسليم الكؤوس والدروع والميداليات على الفائزين.

وتعتير هذه الفعالية الخاصة ضمن فعاليات يوم الصحة العالمي التي تنفذه بلدية نابلس بالتعاون مع منظمة الصحة العاليمة ووزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم.