وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس القضاء الأعلى يفتتح دورة حول تطوير أساليب ومناهج التدريب القضائي

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 13:41 )
بيت لحم- معا- افتتح مجلس القضاء الأعلى اليوم الخميس في مدينة بيت لحم اللقاء الأول من دورة تدريبية حول تطوير أساليب ومناهج التدريب القضائي لـ13 قاضيا من مختلف المحاكم الفلسطينية، بكلمة افتتاحية من القاضي عماد مسودة.

ونظم الدورة مجلس القضاء الاعلى بالتعاون مع معهد التدريب القضائي ومبادرة استقلال القضاء والكرامة الانسانية "كرامة" التابعة لمعهد الحقوق في جامعة بيرزيت، ويستمر اللقاء لمدة يومين.

وشارك في افتتاح الدورة القاضي د.عثمان التكروري قاضي المحكمة العليا، رئيس لجنة التدريب القضائي نيابة عن القاضي فريد الجلاد رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى، والقاضي عماد مسودة رئيس محكمة بيت لحم، وغسان فرمند رئيس معهد الحقوق في جامعة بيرزيت.

وأكد القاضي عثمان التكروري أن لجنة التدريب القضائي تداوم على إعداد مناهج بهدف الارتقاء بمستوى القضاة الفلسطينيين إلى المستوى المطلوب. وقال إنه خلال السنوات الثلاث الاخيرة تم تعين ما يزيد عن 100 قاض جديد وهم بحاجة إلى تدريب متواصل.

وأكد غسان فرمند أن القضاء الفلسطيني أصبح يمتلك كوادرا وكفاءات تفي بحاجة القضاء والمحاكم، كما تحدث عن تجربة معهد الحقوق في جامعة بيرزيت في مساعدة المتدربين من القضاة، وإعداد موقع المقتفي الإلكتروني كدليل للمهتمين بالشؤون القانونية، وأضاف أنه تم عقد العديد من ورشات العمل، مع كوادر أجنبية قانونية تم فيها تبادل الخبرات بين الجانبين.