وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تجديد اتفاقية التعاون بين محافظة فلورنس الايطالية وبلدية نابلس

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 13:56 )
نابلس - معا - استقبل رئيس بلدية نابلس المهندس عدلي رفعت يعيش وعدد من أعضاء المجلس البلدي وفدا من محافظة فلورنس الايطالية ممثلا بالسيدة ايليسا باليني وممثلا عن مؤسسة مدينا الايطالية، بهدف تجديد اتفاقية التعاون المتعلقة بمشروع ركن المراة والمشاركة في لقاءات مبادرة شبكة أوروبا- نابلس.

ورحب يعيش بالوفد الضيف مؤكدا على اهتمام البلدية المتواصل في دعم مشاريع المراة والطفل كونهم المتضرر الاكبر جراء الاحتلال والحصار المتواصل على مدينة نابلس، وأضاف أن اهتمام عضوات المجلس البلدي بقضايا المراة بشكل عام ساعد في انجاز مشروع ركن المرأة واخراجه على شكل مركز دائم يعنى بشؤون المرأة ويهتم في تسويق منتجاتهم الحرفية محليا ودوليا ويعمل على تحسين اوضاعهن الاقتصادية.

وفي نهاية الاجتماع قام الطرفان بتوقيع برتوكول اتفاقية التعاون الجديدة والتي تتضمن العديد من بنود التعاون في مجال التبادل الثقافي والحفاظ على التراث الثقافي بالاضافة الى دعم مركز ركن المرأة للعام القادم وغيرها من القضايا.

وقامت عضو المجلس البلدي خلود المصري والدكتورة ماجدة فضة بمرافقة الوفد الى مقر ركن المراة حيث قام الوفد فافتتاح المركز والالتقاء بمجموعة من النساء العاملات فيه واطلع عن كثب على سير العمل كما أبدى اعجابه الشديد بالانجازات والمعروضات في المركز، واكد على دعم مؤسسة مدينا للمركز بشكل متواصل.

ونقلت اليسيا باليني تحيات حاكم أقليم توسكان الايطالي كلوديو مارتيني لرئيس بلدية نابلس وتمنياته للقائه في ايطاليا قريبا، كما أكدت على تعاطف الشعب الايطالي الكبير مع القضية الفلسطينية بشكل عام.

وفي اليوم الثاني للزيارة قام الوفد بالمشاركة في افتتاح معرض زهر الربيع والذي ينظمه مركز ركن المرأة سنويا في مركز احياء تنمية التراث الثقافي (صبانة عرفات قديما) حيث تجول اعضاء الوفد في مرافق المعرض وسط اجواء مليئة بالاعجاب الكبير بالمنتجات النسوية المعروضة والتي تجسد الاصالة والعراقة النابلسية في مختلف جوابنها.

كما رافق طاقم العلاقات العامة الوفد في جولة في ازقة وشوراع البلدة القديمة ومدينة سبسصطية ومخيم بلاطة وبعض المناطق السياحية في المدينة.