وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اجتماع في قلقيلية يناقش آليات التشبيك بين مؤسسات

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 17:00 )
قلقيلية - معا - ناقــش مجتمعون، آليات التشـبيك وتطوير قدرات الجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في محافظة قلقيلية خلال لقاء عقد في مكتب محافظة قلقيلية تحت رعاية العميد ربيح الخندقجي، بين مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة ومركز تطوير التعليم مشروع " رواد " ، الممول من الوكالة الأمــريكية للتنمية الــــدولية (U . S . A . D) .

وشارك في الاجتماع محمد خضر مدير الشؤون العامة في مكتب محافظة قلقيلية، وممثلون عن المركز " وفاء كميل منسقة المبادرات الشبابية في الشمال، بلال حسونه منسق المبادرات الشبابية في الضفة، باسم بني شمسه منسق التدريب في الضفة، وعدد من الجمعيات والأندية في المحافظة .

وقدم ممثلو مشروع رواد شرحاً مفصلاً عن البرامج التي يقدمها المركز وهي : قسم المبادرات الشبابية، قسم التدرج الوظيفي للكمبيوتر، قسم المنح، قسم الإعلام، وقسم بناء قدرات الشباب .

ويأتي هذا اللقاء ضمن تقوية دور الشباب الفلسطيني في المجتمع من سن 16 – 30 عاما، وتركزت محاور شرح المادة المقدمة من قبل المركز حول نقطتين أساسيتين هما : التدريب، وبرنامج التدرج الوظيفي .

من ناحيته شكر المحافظ، المركز على ما قدمه من معلومات خلال اللقاء، وأشاد بدور برنامج رواد لما له من آثار ايجابية على قطاع الشباب، وأكد على أهمية هذه اللقاءات من أجل تنمية قدرات مؤسسات المجتمع المدني، مشدداً على أهمية التشبيك بين مؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الممولة لما له من آثار ايجابية على الجميع .

وحث المحافظ الجمعيات على امتلاك زمام المبادرة من خلال المتابعة والتواصل مع المؤسسات المانحة لخلق شبكة علاقات تستطيع الجمعيات أن تميل مسيرتها في البناء، وترتقي بالخدمة التي تقدمها للمجتمع .

وخلال اللقاء فتح النقاش لتبادل وجهات النظر في المواضيع المقدمة والآليات المعروضة وقد تركز النقاش في مواضيع هامة تتعلق باحتياجات الجمعيات والمؤسسات في محافظة قلقيلية، وكيفية تكثيف عمل مشروع رواد في المحافظة، كونها محافظة تعيش ظروفاً صعبة بسبب إجراءات الاحتلال القمعية المتمثلة في جدار الفصل، والاستيطان .