وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اهالي الاسرى وشخصيات رسمية يحتشدون تضامنا مع الاسرى بنابلس

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 15:24 )
نابلس - معا - احتشد المئات من أهالي الأسرى والعديد من الشخصيات الرسمية في محافظة نابلس، اليوم الخميس، على ميدان الشهداء وسط المدينة بدعوة من نادي الأسير الفلسطيني والهيئة العليا ووزارة الأسرى ومحافظة نابلس للمشاركة في أولى فعاليات احياء ذكرى يوم الأسير الفلسطيني والتي تصادف 14 نيسان، وهو اليوم الذي أطلق فيه سراح أول أسير فلسطيني محمود بكر حجازي في أول عملية تبادل للأسرى بين الفلسطينيين والاحتلال.

ودعا وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع الى اعتبار يوم الأسير الفلسطيني يوما عالميا وإنسانيا لمناصرة قضية الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال، وإطلاق سراحهم، وطالب قراقع جماهير شعبنا بكافة أطيافه ومؤسساته بالمشاركة بالفعاليات الجماهيرية وإعلان صوت الحرية للأسرى ومساندة مطالبهم العادلة.

وأوضح قراقع أن أعلان أهالي الأسرى إضرابهم عن الزيارات طيلة شهر نيسان، هو احتجاجا على ما يسمى "المنع الأمني" للمئات من العائلات من الزيارات وما يتعرضون له من إذلال على الحواجز وتضامنا مع أسرى غزة المحرومين من الزيارات منذ 3 سنوات.

يذكر أن أكثر من 7500 أسير فلسطيني يقبعون داخل سجون الاحتلال، 2000 أسير منهم من محافظة نابلس وهي النسبة الأكبر بين محافظات الوطن.

هذا وأعلن نادي الأسير الفلسطيني عن سلسلة فعاليات في محافظات الوطن خلال الأيام القادمة منها في مدينة نابلس، مهرجان الربيع ومسيرة المشاعل، بالاضافة للمعرض الذي سيقام في قاعة "حمدي منكو" يوم الأثنين والذي سيشمل معروضات للأسرى والحياة الاعتقالية والعديد من الفعاليات الأخرى.