وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الاسير يطالب بتدويل قضية الاسرى واطلاق سراحهم

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 17:12 )
رام الله- معا- طالب نادي الاسير الفلسطيني المجتمع الدولي بتحرك عاجل لتدويل قضية الاسرى الفلسطينيين والعرب في سجون الاحتلال والضغط على دولة الاحتلال لاطلاق سراحهم دون قيد او شرط.

جاء ذلك في الذكرى السنوية الثامنة لاعتقال القائد مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والنائب في المجلس التشريعي الفلسطيني التي تتزامن مع احياء فعاليات يوم الاسير الفلسطيني وفي ظل استمرار اسرائيل باحتجاز الالاف من ابناء الشعب الفلسطيني.

وقد اعتبر نادي الاسير الفلسطيني اعتقال القائد البرغوثي واستمرار احتجازه عملية قرصنة عسكرية قامت بها حكومة الاحتلال الاسرائيلي بحق قائد وطني وبرلماني منتخب من قبل شعبه، في محاولة منها لكسر واجهاض المقاومة الفلسطينية وتركيع الشعب الفلسطيني وفرض حلول سياسية عليه بالقوة العسكرية المسلحة.

كما اعتبر ان استمرار اعتقال المناضل البرغوثي والالاف من ابناء الشعب الفلسطيني في سجون الاحتلال انما يعبر عن افلاس حكومة الاحتلال وعدم جديتها باقامة سلام عادل على هذه الارض، بل ويعبر عن تنكر هذه الحكومة اليمينية المتطرفة لحقوق الشعب الفلسطيني وعدم انصياعها للقرارات الدولية، وقيامها بمحاولة فرض سياساتها العنصرية المتمثلة ببناء نظام عنصري على ارض فلسطين بتوسيعها لعمليات الاستيطان ومصادرة الاراضي وتهويد مدينة القدس العاصمة الابدية لفلسطين.

وقد وجه نادي الاسير التحية للقائد مروان البرغوثي واخوانه الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، مؤكداً لهم بأن الشعب الفلسطيني ملتفاً حول قضيتهم ومستمراً في نضاله العادل من اجل اطلاق سراحهم.