وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظة طوباس تشيع جثمان الشهيد صلاح أبو دواس

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 16/04/2010 الساعة: 11:27 )
طوباس- معا- شيع المئات اليوم جثمان الشهيد صلاح أبو دواس( 43 عاما) من محافظة طوباس والذي وافته المنية أثناء تأديته واجبه الوطني والمهني، بحضور رسمي من محافظ طوباس مروان طوباسي وممثلي الأجهزة الأمنية في المحافظة وجهاز الأمن الوقائي وممثلي المؤسسات وأهالي المحافظة.

وبعد الصلاة على جثمان الشهيد الذي لف بعلم فلسطين انطلق المعزون من مسجد التوحيد إلى مقبرة المحافظة وسط مشاعر الحزن والأسى، وبعد مواراته الثرى أقيم مهرجان تأبيني ألقت فيه عدة كلمات .

وفي كلمة محافظ طوباس أشار إلى ان الشهيد أبو دواس انتقل إلى العمل النضالي في مواجهة الاحتلال منذ اندلاع الانتفاضة الأولى حيث كان من القادة المميزين والفاعلين في العطاء والتضحية، واعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي وكان من أوائل المعتقلين في سجن عتليت والنقب حيث قضى أياما من زهرة شبابه خلف القضبان".

ونعت حركة فتح الشهيد أبو دواس التي القها محمود العيسى وقالت في كلمتها:" إن الشهيد صلاح انضم إلى الحركة منذ نعومة إظفاره حيث التحق في لجان الشبيبة الطلابية في ريعان شبابه في المدرسة الثانوية حيث كان مثالا للطالب المجد المجتهد والمثابر والتحق بعدها بجامعة النجاح الوطنية وكان من ابرز الأخوة الفاعلين في حركة الشبيبة الطلابية للجامعة ".

وأشارت إلى "أن الشهيد أبو دواس قد التحق مكملا لمشواره النضالي في صفوف جهاز الأمن الوقائي الذي يضم كافة المناضلين والشرفاء من أبناء الحركة الوطنية وكان مميزا في عطائه وعمله وكان يحظى بمحبة زملائه وأهل بلده".

وضجت شوارع طوباس بحركة غير اعتيادية وسار موكب طويل من مركبات الأجهزة الأمنية والمدنية وأهالي المحافظة في شوارعها وفي مركبة متقدمة وضع جثمان الشهيد أبو دواس.