وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ طوباس يقوم بجولة تفقدية على سكان منطقة الفارسية

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 18:56 )
طوباس -معا- أدان مروان الطوباسي محافظ طوباس والأغوار الشمالية الاعتداءات الإسرائيلية التي طالت اليوم سكان خربة الفارسية في الأغوار الشماليةوالتي تمثلت بمصادرة مضخات مائية.

وقال االطوباسي خلال جولة تفقدية قام بها إلى خربة الفارسية أن هذه الاعتداءات هي استمرار لسلسلة الاعتداءات التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق مواطني المنطقة بغية ترحيلهم عن أراضيهم .

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أقدمت صباح اليوم على مداهمة خربة الفارسية وصادرت اربع مضخات " مواتير" مائية تستخدم لأغراض الشرب ولري المزروعات وتعود ملكيتها لمواطني الفارسية .

واستمع خلال الجولة التفقدية التي شملت أكثر من موقع في الفارسية من المزارعين في مواقعهم عن هذه الاعتداءات وأثرها السلبي على حياتهم
وندد بالاعتداءات الإسرائيلية المتكررة بحق مواطني الأغوار مبينا انه في الوقت الذي يتعذر على مواطني المنطقة الحصول على المياه لإغراض الشرب ولري مزروعاتهم فان شبكات المياه الإسرائيلية تمر من بين بيوتهم في طريقها إلى المزارع و المستوطنات الإسرائيلية بينما هم محرومون منها حتى لإغراض الشرب .

وأشار طوباسي إلى أن السلطة الفلسطينية تقف جنبا إلى جنب المزارع الفلسطيني في الأغوار الشمالية وأنها ستعمل جاهدة لمساعدته قدر الإمكان بغية تثبيته على أرضه .

وأوضح انه سيتابع الاتصال والتنسيق مع المعنيين وسلطة المياه الفلسطينية بغية العمل على حل مشكلة المياه التي خلفتها عملية مصادرة المضخات من خلال ايجاد الحلول السريعة ريثما يتم تنفيذ حلول شاملة من خلال رؤية استراتيجية لحل مشكلة المياه بالاغوار الشمالية.