وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مفتاح" تتفتح مشروع جمعية نادي قراوة بني زيد

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 15/04/2010 الساعة: 20:07 )
رام الله-معا- افتتحت المبادرة الفلسطينية لتعميق الحوار العالمي والديمقراطية "مفتاح"، اليوم مشروع تجهيز مقر جمعية نادي قراوة بني زيد -رام الله، وذلك ضمن مشروع "المرأة والانتخابات" الذي تنفذه "مفتاح" بالشراكة مع مؤسسة Creative Associates International – CAII الأميركية وبتمويل من مبادرة الشراكة الشرق الأوسطية (MEPI).

وحضر حفل الافتتاح رئيس مجلس القرية ومجموعة كبيرة من نساء القرية والمستفيدات من المشروع، وممثلين عن الفصائل الوطنية بالإضافة إلى مؤسسة "مفتاح" ومؤسسة CAII الممولة لمشروع تجهيز وتأثيث جمعية نادي سيدات قراوة بني زيد، بهدف المساهمة في تحسين الخدمات المجتمعية للقرية.

وقدمت سحر عرار رئيسة جمعية نادي سيدات قراوة بني زيد، كلمة رحبت فيها بالحضور وتحدثت عن المشروع الذي يضم قاعة تدريب مجهزة، وقاعة إدارة ومركز كمبيوتر وأجهزة للطبخ، بمبلغ 25000 ألف دولار، وأشارت إلى أهميته في النهوض بالمرأة في القرية وتحسين ظروفها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، معبرة عن بالغ شكرها للمؤسسات الممولة والداعمة لاهتمامها برفع مستوى المرأة.

كما وأثنت على دور مؤسسة "مفتاح" الرائد في المجال النسوي، حيث تسعى "مفتاح" من خلال مشروع "المرأة والانتخابات" إلى تعزيز البيئة الاجتماعية، والمؤسساتية، والقانونية والتي تدعم مشاركة المرأة في صنع القرار وخوضها للعمل في المجالس المحلية والبلدية، وتعمل جاهدة لتنمية قدرات المرأة ودعمها قبل وأثناء وبعد فترة الانتخابات.

يُذكر أن هذا المشروع واحد من ضمن 8 مشاريع مختلفة بنفس القيمة قدمت لمناطق مختلفة في الضفة الغربية، ضمن مشروع "المرأة والانتخابات"، الذي تنفذه "مفتاح" وبالشراكة مع مؤسسة Creative Associates International – CAII الأميركية وبتمويل من مبادرة الشراكة الشرق الأوسطية (MEPI).