وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطلبة العرب في باكستان ينظمون حفلا ثقافيا

نشر بتاريخ: 15/04/2010 ( آخر تحديث: 16/04/2010 الساعة: 00:40 )
اسلام اباد - معا - نظم الطلبة العرب في الباكستان حفلا ثقافيا بعنوان " الإحتفال الثقافي لملتقى الطلاب العرب "تحت رعاية سفير دولة فلسطين د. حازم أبوشنب.

واشتمل الحفل على عدد من الفقرات بين عروض تعريفية بالبلاد العربية تاريخيا وجغرافيا وسياسيا اجتماعيا, كما قدمت فرق فنية من الطلبة رقصات فلكلورية تمثل البلاد العربية مثل الدبكة الفلسطينية وعروض فنية للطلبة السودانيين والصوماليون والسوريون.

وقال محمد، طالب مشارك بالحفل، "لقد استمتعنا بالعروض الفنية والثقافية والمسرحيات التي قدمها زملاؤنا وقد بدا عليهم الإرهاق نتيجة البروفات المكثفة التي خاضوها لإنجاح الحفل، خاصة أنهم عرفوا بقدوم سفير فلسطين الذي يشاركنا كافة أنشطتنا وفعالياتنا".

وكان الحفل قد بدأ بكلمة ترحيبية لملتقى الطلاب العرب ألقاها الطالب عمر الأغا، وتبعها كلمات لرؤساء الجامعات الثلاثة . ثم كلمتين للقيادات السياسية ممثلة بكلمة لسفير فلسطين د. حازم أبوشنب، وكلمة لمسؤول سياسي باكستاني كبير.

وجاء في كلمة السفير أبوشنب: "نحن نحيي اليوم النجاح الذي حققه الطلبة العرب في إظهار حالة وحدوية تفوق حالة التوحد بين القادة السياسيين".

وقال أبوشنب : "نحن في فلسطين لطالما دعونا وحلمنا بالوحدة العربية .. واليوم أراها متجسدة بينكم وبأفعالكم وأنشطتكم الثقافية".

وشكر أبوشنب رؤساء الجامعات والمسؤولين الرسميين وقادة الأجهزة الأمنية والشرطة الذين حضروا الحفل واصفا إياهم "بالساهرين على راحة وأمن أبناءنا الطلبة" . مضيفاً "ونيابة عن أولياء أمور أبناءنا الطلبة أشكركم جزيل الشكر".