وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامن المصري يعتقل فلسطينيين من غزة واصابة جندي برصاص مهربين

نشر بتاريخ: 16/04/2010 ( آخر تحديث: 16/04/2010 الساعة: 14:56 )
العريش - معا - اعتقلت مباحث امن الدولة المصرية بمحافظة السادس من اكتوبر فلسطينيين اثنين، احدهما في منزل بمدينة 6 اكتوبر واخر خلال تسلله في الانفاق.

وقالت مصادر امنية مصرية لـ"معا" ان معلومات وردت لمباحث امن الدولة بوجود متسللين فلسطينيين، قاموا باستئجار شقق بمدينة 6 اكتوبر، وقد داهمت قوة من مباحث امن الدولة بعض الشقق، وتم ضبط احد المتسللين الفلسطينيين من سكان قطاع غزة.

وحسب المصادر الامنية المصرية، فقد تبين ان المتسلل الفلسطيني تسلل من غزة الى مصر عبر احد الانفاق عند منطقة صلاح الدين الحدودية، كما تم ضبط متسلل آخر اثناء تسلله من احد الانفاق لمصر بمنطقة صلاح الدين الحدودية، فيما تجرى مباحث امن الدولة تحقيقاتها مع المتسللين الفلسطينيين ومطالبتهم بالارشاد عن اية متسللين آخرين وصلوا معهم الى مدينة 6 اكتوبر.

كما وقالت مصادر امنية مصرية لـ"معا" ان احد جنود حرس الحدود المصري، اصيب مساء امس الخميس برصاص مهربين خلال اشتباكات عنيفة وقعت مع مهربين على حدود اسرائيل، مضيفة ان الجندي ابراهيم زيدان 21 عاما من محافظة الدقهلية واثناء نوبة حراسته على الحدود الاسرائيلية عند العلامة الدولية رقم 15 بمنطقة العجرة الحدودية، جنوب معبر كرم ابو سالم بحوالي 8 كم، فوجىء بمجموعة من الافارقة والمهربين يحاولون اجتياز السياج الحدودي الشائك تجاه الاراضي الاسرائيلية، ما ادى الى وقوع اشتباكات في المكان.

واوضحت المصادر ان المهربين لاذوا بالفرار الى داخل الاراضي المصرية، وتم نقل الجندي المصاب الى مستشفى رفح للعلاج.