وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كتلة نضال العمال تنظم زيارة ميدانية لمواقع العمل في أريحا

نشر بتاريخ: 16/04/2010 ( آخر تحديث: 16/04/2010 الساعة: 14:31 )
أريحا- معا- نظمت كتلة نضال العمال الذراع العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في أريحا زيارة ميدانية لمواقع العمل وترأس الوفد حسن درويش عضو المكتب التنفيذي للكتلة وأعضاء الهيئة الإدارية.

وزار الوفد جمعية المشروع الإنشائي العربي و التقى بالسيد مفيد العلمي مدير الجمعية وقدم العلمي شرحا مفصلا عن خط انتاج مصنع الألبان في الجمعية وعدد المواشي وعدد العمال والمشاكل التي تواجههم.

كما زار الوفد مصنع غوشة للصناعات الغذائية واستمع الوفد من المدير التنفيذي للمصنع كيفية تصنيع اللحوم وتوزيعها الى السوق الفلسطيني والمشاكل التي يواجها خط الانتاج وعن عدد العمال في المصنع، موضحا ان سبب تقليص عدد العمال هو عدم وجود أماكن لتصدير المنتج.

وزار الوفد مصنع المياه المعدنية والتقى بمدير شؤون الموظفين واستمعوا الى شرح حول عدد العمال في فصل الصيف والشتاء، مؤكدا انه في فصل الصيف عدد العمال اكبر من فصل الشتاء وأضاف يتم تصدير المنتج الى محافظات الضفة وقطاع غزة والأردن.

والتقى الوفد بعدد من موظفي وعمال المواقع التي زارها واستمع الى همومهم ومشاكلهم ومتطلباتهم، كما قدم الوفد دروعا تقديريه لمواقع العمل المذكورة تقديرا لما تقوم به من دعم للاقتصاد الفلسطيني وتوفير فرص العمل.

وطالب حسن درويش عضو المكتب التنفيذي للكتلة سكرتيرها في المحافظة أصحاب العمل بالعمل الفوري بالتأمينات الصحية للعمال كما طالب بمحاكم عمالية للدفاع عن حقوق العمال، وطالب السلطة الوطنية بالعمل على توفير فرص عمل للقضاء على البطالة المتفشية في الأرضي الفلسطينية، مؤكدا ان كتلة نضال العمال بدأت بتنفيذ خطة عملها في محافظة أريحا و على رأسها الدفاع حقوق العمال.