وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الخدمات الشعبية ببلاطة تنتظر قرب تشغيل مجمع حدائق ومتنزهات المخيم

نشر بتاريخ: 16/04/2010 ( آخر تحديث: 16/04/2010 الساعة: 18:21 )
نابلس - معا -انتهت لجنة الخدمات الشعبية في المخيم من بناء الحديقة العامة في سهل روجيب الملاصق للمخيم والتخطيط لبناء صالة كبيرة ومسرحا كبيرا يتسع للمئات في آن واحد.

وقال احمد ذوقان رئيس لجنة الخدمات الشعبية في مخيم بلاطة أن اللجنة أتمت بناء الحديقة على قطعة ارض مناسبة تقع على بعد بضعة أمتار من الجهة الشرقية الجنوبية للمخيم وهي في المراحل الأخيرة من تشغيلها وستكون مفتوحة لأهالي المخيم كما تم الحصول على قطعة ارض تبلغ مساحتها أربعة دونمات قريبة من الحديقة بهدف بناء صالة كبيرة فيها متعددة الاستخدامات كما تم الحصول على تمويل لبناء مسرح كبير يتسع لأكثر من 600 شخص.

وقال ان تمويل الحديقة تم الحصول عليه من: KFW بنك التنمية الألماني كما أن قطعة الأرض تم شراءها بمبلغ 200.000ألف دينار وتم توفير المبلغ من عائدات المواصلات على الطرق من خلال وزارة المالية اما الصالة والأرض التي ستقام عليها فهي بتمويل من وزارة المالية.

وأضاف ذوقان أن اللجنة إدراكا منها بأهمية تلك الأماكن سعت لتحقيق هذه المطالب وأجرت اتصالات مع جهات حكومة وأهلية من اجل تحقيق تلك الأهداف ونجحت في هذا الأمر إلى حد كبير وهي مستمرة في البحث عن مشاريع أخرى من اجل إعطاء مجال لجميع الأهالي على مختلف أعمارهم قضاء الوقت بشكل لائق ومفيد.

وأعرب رئيس لجنة الخدمات الشعبية في مخيم بلاطة عن ارتياحه لهذه النجاحات التي تم تحقيقها كونها تساهم في توفير أماكن للأطفال وطلبة المدارس لقضاء وقتهم بأماكن مناسبة لهم بعدما كانوا محرومين من وجودها طيلة سنوات عمرهم. وأكد أن اللجنة لن تقف عند هذا الحد بل ستواصل مشاريعها لخدمة أبناء المخيم في جميع الميادين الخدماتية وغيرها كما أنها تتعاون مع جميع مؤسسات المخيم لتحسين الظروف وتحقيق مطالبهم العادلة مع المؤسسات ذات العلاقة.