وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال : نصرة الأسرى و مقاومة قرار التهجير يتطلب إنهاء الإنقسام

نشر بتاريخ: 16/04/2010 ( آخر تحديث: 16/04/2010 الساعة: 19:56 )
غزة- معا - قالت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني أن نصرة الأسرى و مقاومة قرار التهجير الإسرائيلي الذي يهدد بطرد و تشريد آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية" يتطلب الشروع الفوري في إنهاء حالة الإنقسام التي تعصف بالمجتمع الفلسطيني منذ ما يقارب ثلاثة أعوام عانى خلالها شعبنا أوضاعاً قاسية و تعرضت خلالها القضية الفلسطينية لأضرار جسيمة" .

و طالبت الجبهة على لسان أنور جمعة ناطقها الإعلامي في قطاع غزة اليوم جماهير الشعب الفلسطيني و قواه السياسية إلى اعتبار يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف غداً يوماً وطنياً و كفاحياً تتوحد فيه كل الجهود و الطاقات لدعم الأسرى البواسل في سجون الاحتلال.

واوضح جمعة في بيان وصل ل"معا" أن تصعيد الاحتلال لعدوانه على الشعب الفلسطيني و تشديد حصاره و إزدياد وتيرة قمعه و بطشه للاسرى و مخططاته لتهجير الشعب الفلسطيني و طرده من وطنه ما كان ليحدث لولا حالة الإنقسام الأسود الذي غلب فيها البعض التناقضات الثانوية على التناقض الرئيس .

و شدد جمعة على أهمية الوحدة الوطنية لمواجهة المخاطر و التحديات التي تواجه شعبنا و قضيته قائلاً "آن الأوان لطي صفحة الإنقسام و لم يعد مقبولاً أي عذر للإمتناع عن التوقيع على الورقة المصرية للخروج من آتون الانقسام و تحقيق المصالحة و التوصل لاتفاق وطني شامل يعيد وحدة الشعب و الوطن و القضية".