وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حكمته 50 شهرا :محكمة عسكرية تحول فرحة الافراج للاسير خلف الى صدمة

نشر بتاريخ: 16/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 09:06 )
حكمته 50 شهرا :محكمة عسكرية تحول فرحة الافراج للاسير خلف الى صدمة
رام الله – معا- حكمت محكمة عوفر العسكرية ، امس الاول، حكما بالسجن لمدة 50 شهرا بحق الاسير الفتحاوي، طارق خلف ودفع غرامة 10 الاف شيكل اسرائيلي، في الوقت الذي كان ينتظر فيه الاسير خلف عقد جلسة محاكمته على امل ان يتم الافراج عنه كونه امضى في سجن عوفر 22 شهرا.

وفي اعقاب صدور الحكم بحق الاسير خلف، سادت مشاعر الصدمة اوساط الاسرى في سجن عوفر جراء هذا الحكم الذي كان غير متوقع بالنسبة للاسير وذويه والحركة الاسيرة في السجن، سيما ان الاسرى اقاموا حفل وداع للاسير قبل يوم من انعقاد جلسة محاكمته ووزعوا الحلوى بمناسبة اقتراب الافراج عنه في حين قام الاسير خلف بتوزيع كل اغراضه على الاسرى في السجن.

وحسب ما نقلت مصادر رسمية في سجن عوفر عن محامي الاسير خلف بانه كان يتوقع ان يحكم الاسير خلف بـ"20 " شهرا ، الا ان قرار المحكمة العسكرية جاء مفاجئا للاسير وللحركة الاسيرة وللمحامي.

واستقبل اهالي الاسير هذا الحكم بنوع من السخط والغضب كونه يكشف عن مدى حقد سلطات الاحتلال على الاسرى في سجونها والتلاعب باصدار الاحكام وفرض الغرامات على الاسرى.

وكان اهل الاسير اجروا العديد من التحضيرات والاستعدادات لاستقبال الاسير خلف ، الا ان هذا الحكم الجائر بحق الاسير خلف، فاجأ الجميع سيما ان زوجته وطفليه كانوا بانتظار الافراج عنه في اية لحظة.

ويذكر ان الاسير خلف يبلغ من العمر 30 عاما وهو عضوا في المجلس الثوري لحركة فتح في سجن عوفر العسكري وتعيش عائلته في بلدة بيتونيا غرب رام الله.