وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الحية يدعو فصائل المقاومة الى تحرير الأسرى بكل السبل والوسائل المتاحة

نشر بتاريخ: 16/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 00:11 )
غزة - معا - دعا الدكتور خليل الحية عضو المكتب السياسي لحركة حماس المقاومة الفلسطينية وعلي رأسها كتائب القسام إلي تحرير الأسرى بكافة الوسائل والأساليب المتاحة لهم, ومؤكدا أن يد المقاومة حرة وطليقة من أجل أن تفعل ما تشاء من أجل تحرير الأسرى.

جاءت تصريحات الحية خلال مهرجان نظمتة حركة حماس في المحافظة الوسطى عصر اليوم الجمعة لتكريم أهالي أسرى المحافظة والتضامن معهم.

وناشد الحية في كلمته الحكومة المصرية بالإفراج عن في سجون مصر وعلى رأسهم القائد القسامي أيمن نوفل.

وعبر الحية عن استهجانه في يوم الأسير الفلسطيني بأن يكون أسيرا فلسطينيا واحدا في السجون المصرية أو السجون العربية ، مهنئا بالوقت ذاته الأسير محمد الحشاش الذي أفرج عنه قبل أيام بعد عشرين عاما من الأسر.

واستنكر الحية بقاء المقاومين في سجون الضفة الغربية، ومطالبا السلطة والاجهزة الأمنية اطلاق سراح رجال المقاومة .

وقال الحية : " كيف تريد السلطة مصالحة فلسطينية ، وهي تعتقل المئات" ، مؤكدا في الوقت ذاته أن الإفراج عن المعتقلين هو الخطوة الأولى لنجاح المصالحة ".

وفي ملف الإعدام الذي نفذته الحكومة المقالة أمس الخميس تجاه اثنين من العملاء ، قال الحية " نحن في حماس راضون عن الإعدام تجاه الخونة والعملاء ، موجها رسالة للعملاء والمخابرات الصهيونية بأن المرحلة قد تغيرت كثيرا ، ولم يعد لهم مجالا للحرية ، داعيا العائلات الفلسطينية الى الانتباه الجيد تجاه أبنائهم قبل أن يقعوا في شبال العمالة "

من جهته أشاد وزير الأسري والمحررين بالحكومة المقالة فرج الغول بفصائل المقاومة الفلسطينية التي تسعى لخطف الجنود الاسرائيليين من أجل تحرير الأسرى الفلسطينيين ، مستذكرا بالوقت ذاته موقف الشيخ أحمد ياسين والدكتور عبد العزيز الرنتيسي تجاه قضية تحرير الأسرى.