وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نسور فلسطين تدعو لوضع برنامج موحد للتضامن مع الاسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 09:55 )
غزة- معا- دعت كتائب نسور فلسطين الى إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين في الضفة الفلسطينية وقطاع غزة وتنظيم مهرجانات واعتصامات وفعاليات التضامن مع الأسرى تحت شعار "يدا بيد لدعم نضالات الحركة الأسيرة ووحدتنا الوطنية هديتنا لأسرانا في يومهم الوطني".

كما دعت الكتائب في بيان وصل "معا" نسخة منه الى وضع خطة شمولية على المستوى الوطني العام وبرنامج موحد يهدف إلى التضامن مع الأسرى وتبني قضاياهم والدفاع عنها وطرحها على المؤسسات الدولية والحقوقية وإثارة حملة عالمية للتضامن معهم وفضح الممارسات الاسرائيلية بحقهم.

وطالبت الكتائب المجتمع الدولي بالاحتكام للقانون الدولي والمتعلق بحماية المدنيين في زمن الحرب داعية المؤسسات الحقوقية والقانونية على المستوى الدولي بعقد مؤتمر خاص بالأسرى الفلسطينيين لتحديد الوضعية القانونية والتوصيف الدقيق وذلك لهلامية التوصيف القانوني حتى.

كما دعت الكتائب لتنظيم كافة فعاليات الأسرى والتضامن معهم تحت الراية الفلسطينية ونبذ كل أشكال التعصب التنظيمي والفئوي وليكن يوم الأسير الفلسطيني يوما للوحدة الوطنية.

ودعت ايضا للعمل على توحيد العمل الجماهيري والنقابي الخاص بقطاع الأسرى وإنهاء حالة الانقسام باعتبار قضية الأسرى هي قضية رأي عام وقضية المجموع الوطني ولا تخضع للخصخصة.