وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وداعاً يا ابا حمزة

نشر بتاريخ: 17/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 21:33 )
اريحا - معا - عمر الجعفري - شُيع ظهر اليوم السبت، جثمان المرحوم تيسير جابر في مسقط رأسه بلدة جبع قضاء مدينة جنين، شمال الضفة الغربية.

وكان على رأس المشيعين محافظ جنين قدورة موسى ومحافظ الخليل حسين الاعرج وموسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة، جمال الشاتي عضو المجلس الثوري لحركة فتح ،ورؤساء الهيئات المحلية والبلدية والقروية ومدراء مديريات الشباب والرياضية في العديد من المحافظات، وداوود متولي عن اللجنة الاولمبية وكمال ابو الرب عضو اتحاد كرة القدم نائب محافظ محافظة جنين وقادة الأجهزة الأمنية، وأقاليم حركة فتح والإعلاميان نبيل سلامة وسعيد حسنين من داخل الخط الأخضر وعدد من الشخصيات الرياضية الاعتبارية وأهالي بلدة جبع والقرى والبلدات المجاورة.

وألقيت خلال التشييع كلمتين كانت الأولى لممثل حركة فتح حيث قال فيها :" ليس صدفة ان يغادرنا تيسير يوم أمس فهو اليوم الذي رحل فيه أمير الشهداء ابو جهاد وليس صدفة ان نشيع جثمان المرحوم تيسير جابر هذا اليوم حيث هذا اليوم يوم الأسرى وقد وقفوا في وداع تيسير".

ثم ألقى محافظ جنين كلمة قال فيها :" ان تيسير هذا المناضل العنيد الذي التحق في صفوف حركة فتح من أوائل السبعينات انضم الى ركد المناضلين والشهداء الذين دافعوا عن جنين وعن الوطن بشكل عام، فتحية لتيسير" وخاطبه قائلا :" نم قرير العين يا تيسير فهاهم أصدقاؤك ورفاقك سيواصلون المشوار من بعدك".

بعد ذلك تجمع المشيعون في قاعة بلدية جبع حيث ألقيت العديد من الكلمات تحدث فيها موسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة وداوود متولي مندوب عن اللجنة الاولمبية ومحمود السقا باسم رابطة الصحفيين الرياضيين ووليد العمري باسم مكتب الجزيرة في فلسطين وأهل الفقيد بكلمات أشادوا فيها بمناقب المرحوم .

وكان جثمان الزميل تيسير قد وصل في ساعات صباح اليوم السبت الى ارض الوطن عبر معبر الكرامة حيث وافته المنية في العاصمة الأردنية عمان يوم امس الجمعة، اثر إصابته بجلطة دماغية حادة مطلع شهر شباط الماضي.

وتواجد على مشارف المعبر بانتظار الجثمان كل من داوود متولي ممثل عن اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ورابطة الصحفيين الرياضيين ومكتب قناة الجزيرة.

وقام مكتب التنسيق والارتباط في الإدارة العامة للمعابر والحدود بتنسيق الإجراءات لتسهيل وصول الجثمان الى المعبر، ومن ثم سينقل الجثمان على الطريق الالتفافي الى حاجز الحمرا العسكري ومن ثم الى بلدة جبع حيث سيوارى الثرى هناك.

وافاد مراسلنا ان إجراءات التفتيش على الجانب الإسرائيلي ستستغرق بعض الوقت قبل نقل الجثمان عبر سيارة الهلال الاحمر الفلسطيني في طريقها الى بلدة جبع.

وكان استقبال الجثمان اسرة الفقيد وممثلين عن الفعاليات والوطنية والرياضية في محافظة جنين وعدة محافظات حيث ووري الثرى هناك.

وكان برنامج نقل جثمان الزميل تيسير كما يلي:

• الساعة الحادية عشرة :
وصل الجثمان الان الى المعبر التجاري في جسر الكرامة ويفترض ان تتم عملية الفحص خلال نصف ساعة ومن ثم سيتحرك الجثمان باتجاه جنين، كما قال وليد العمري مدير مكتب الجريرة لمراسلنا المتواجد هناك.

• عدد كبير من الزملاء الصحفيين الأردنيين رافق الجثمان الى معبر الكرامة حيث ودعوا الجثمان في اخر النقاط الأردنية الوداع الأخير فيما يتابع رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محمد جميل عبد القادر إجراءات الدخول فيما يحاول جاهدا الزميل الصحفي محمد قدري حسن مرافقة الجثمان .

• الساعة 11.10
غادر الجثمان معبر الكرامة وبدأ الموكب بالتوجه عبر الطريق الالتفافي الى حاجز الحمرا ومن ثم الى بلدة جبع .

وايضا كان في وداع الجثمان على الجانب الاردني الزملاء ياسر ابو هلاله مدير مكتب الجزيرة في عمان والزميل رائد عابد مدير شبكة مراسلين في قناة الجزيرة الرياضية وهو يمني الأصل والزميل محمد الجبور مدير مكتب الجزيرة الرياضية في عمان.

وقامت الأجهزة الأمنية الأردنية مشكورة بتسهيل إجراءات دخول الجثمان الى الجانب الإسرائيلي من المعبر.

كما لا زالت رابطة الصحفيين الأردنيين تتابع باهتمام موكب الجثمان من خلال اتصالهم الدائم واستفسارهم عن وصول الجثمان .

• الساعة 11.50
قال مراسلنا ان موكب الجثمان وصل الى حاجز الحمرا حيث كان في استقباله عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية واهالي محافظة جنين وعائلته حيث انضموا للموكب وواصلوا مسيرتهم باتجاه بلدة جبع .

• الساعة 12.40
وصل جثمان المرحوم لان الى بلدة جبع مسقط رأسه وسينقل بعد قليل الى مسجد البلدة للصلاة عليه ومن ثم الى التراب .

•الساعة 1.15
الجثمان الان مسجى في مسجد بلدة جبع حيث سيتم الصلاة عليه بعد قليل وكانت فرقة كشافة مدرسة جبع قد استقبلت الجثمان ورفعت الاعلام الفلسطينية كما رفعت في البلدة الشعارات الوطنية التي تنعى المرحوم وكان من بينها نعي من حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح التي قالت : انها تنعى المناضل والمرحوم تيسير جابر رئيس رابطة الصحفيين الرياضيين ومراسل الجزيرة وابن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح .