وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طائرة منتخب فلسطين العسكري تغادر إلى بيروت

نشر بتاريخ: 17/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 13:19 )
رام الله - معا - محمد الياسيني - غادرت صباح هذا اليوم بعثة منتخب فلسطين العسكري للكرة الطائرة متجهة إلى بيروت للمشاركة في البطولة العربية العسكرية الثانية للكرة الطائرة خلال الفترة من 19 نيسان الجاري و27 منه الجاري ، برعاية العماد جان قهوجي قائد الجيش اللبناني ، و إشراف الإتحاد العام العربي للرياضة العسكرية.

و تتألف بعثة المنتخب العسكري من الرائد أمل خليفة رئيس الوفد، و الرائد وائل عليان و المدير الفني احمد حمارشة والمعالج رامي صالح.

أما قائمة اللاعبين فضمت إياد شبانة، حسين القدومي، مهند البيك، خلف يامين، محمد شاكر، أشرف بشير، منير محمد، ثائر أحمد، حسين أبو حلوة، عرفات شقير، باسل جوابرة و محمد علاونة.

و من ناحيته أعرب العميد نضال أبو دخان رئيس الإتحاد العام للرياضة العسكرية عن شكره و تقديره للجمهورية العربية اللبنانية حكومة و شعباً، لاستضافتهم البطولة التي تجمع الأخوة العرب في لبنان الأصالة و التاريخ، مشيداً بجهود العماد جان قهوجي قائد الجيش اللبناني راعي البطولة.

و حول حظوظ منتخبنا الوطني في البطولة أكدت الرائد أمل خليفة أن المنتخب إستعد جيداً من خلال الإنخراط في معسكر تدريبي بقيادة المدرب أحمد حمارشة، تم فيه تجهيز اللاعبين على أكمل وجه، كما أن نتائج اللقاءات التحضيرية أعطت مؤشرات إيجابية للظهور بمستوى مشرف في البطولة التي يشارك بها منتخبات قوية وصاحبة تجربة كبيرة، لاسيما المنتخب السعودي حامل اللقب و منتخب البحرين الذي ضم مؤخراً لاعبين مميزين يلعبون في الدوري البحريني.

و ثمن اللاعب إياد شبانة دور سيادة العميد نضال أبو دخان لرعايته المنتخب و دعمه المتواصل، مؤكداً أن المنتخب الفلسطيني يسعى لتقديم عروض قوية و لن يكون مجرد ضيف شرف في البطولة، و أشار إلى أن التواجد في هذه البطولات يرفع من مستوى اللاعبين و يزيد من خبرتهم.

و على صعيد تحضيرات الدولة المضيفة فقد عقدت اللجنة المنظمة للبطولة الثلاثاء الماضي مؤتمراً صحافياً خصص للإعلان رسمياً عن تنظيم لبنان للبطولة و إنطلاقها في التاسع عشر من الشهر الجاري و الذي يصادف غداً الأحد، و خلال كلمته في المؤتمر الصحفي أشار عضو الاتحاد اللبناني للكرة الطائرة إميل جبور إلى النواحي الفنية معلناً أن الفرق المشاركة ستقسم إلى مجموعتين، وان الاجتماع الفني سيعقد يوم غداً لإجراء سحب القرعة حيث سيتم تسمية المملكة العربية السعودية على رأس المجموعة الأولى كونها تحمل لقب البطولة السابقة على أن يتم تحديد رأس المجموعة الثانية خلال هذا الاجتماع.

يشار إلى أن البطولة تنظم من قبل المعهد العالي للرياضة العسكرية اللبنانية بالتعاون مع الاتحاد العربي للرياضة العسكرية، و تقام تحت شعار "الأخوة عبر الرياضة" تجسيداً لمبدأ الأخوة العربية من المحيط إلى الخليج ، و تشارك فلسطين إلى جانب 8 دول عربية وهي الأردن، البحرين، السعودية، السودان، سوريا ، الكويــت، اليمــن ولبنان.