وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتاج فيلم يوثق حياة الشهيد القائد خليل الوزير

نشر بتاريخ: 17/04/2010 ( آخر تحديث: 17/04/2010 الساعة: 13:47 )
غزة- معا- كشف النائب اشرف جمعة مسؤول المنظمات الشعبية في قطاع غزة في ذكرى استشهاد القائد الفلسطيني الكبير خليل الوزير ( أبو جهاد ) عن انتاج فيلم توثيقي لحياة الشهيد القائد أبو جهاد وسيعرض على الجمهور في الأيام المقبلة.

جاءت تصريحات النائب جمعة عقب لقائه صباح اليوم مع مخرج الفيلم ومنتجه حسن العايدي والطاقم المعد له والذي بدأ العمل فيه منذ فترة وبجهود ذاتية خالصة.

واوضح جمعة أن هذا الفيلم تم جمع مادته الفيلمية من أماكن مختلفة وهي تصور أحداث ومواقف تدلل على جوانب خفية من حياة البطل الشهيد أحداث ستبكي الشعب الفلسطيني برمته عامة وأبناء حركة فتح خاصة لأنهم سيتذكرون جنرال الانتفاضة الأولى وعملية ديمونا وأول الرصاص وأول الحجارة.

وأشار إلى أن الفيلم سيتضمن مفاجأت لمشاهديه كونه سيعرض عمليات فدائية ستعرض لأول مرة.

واكد جمعة ان حركة فتح تدعم هذه الجهود وستقف إلى جانب المنتجين والمخرجين الذين يوثقون حياة وتاريخ قادة حركة فتح ومؤسسيها.

وطالب الجميع بان يبدأ حملة تبرعات لدعم هذا الفيلم ودعم المخرج والعاملين معه حتى يخرج بالصورة التي يرتضيها الجميع ويزود بها أبناء الحركة.

من ناحيته قال المخرج حسن العايدي ان الفيلم هو الفيلم الأول الذي يوثق حياة الشهيد القائد أبو جهاد مشيراً إلى أن شخصية مثل هذه الشخصية الأسطورة العملاقة لم يوثق لها شيء ولم يهتم احد بان يرسم ملامحها رغم ان في حركة فتح كنوز يجب علينا جميعاً ان نخرجها للعلن مع التوثيق الكامل لما يخدم مصلحة الشعب الفلسطيني وحركة فتح.

وأضاف العايدي ان هذا الفيلم يعكس شخصية أبو جهاد وإنسانيته وحنكته العسكرية التي تمتع بها وسيكون ظهور الشهيد أبو جهاد بصوته وصورته.

الجدير ذكره أن مخرج ومنتج فيلم أبو جهاد كان قد انتج سابقاً فيلماً وثائقياً عن حياة الشهيد معين بسيسو.