وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو رحمة من سجن عوفر لـ (معا): استشهاد ابو حماد يكشف عن خطر عزل الاسرى

نشر بتاريخ: 17/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 09:59 )
رام الله -معا- حملت اسرى حركة فتح في سجن عوفر المركزي، ادارة سجون الاحتلال كامل المسؤولية عن استشهاد الاسير رائد ابو حماد ، مطالبين في الوقت ذاته بضرورة التدخل الفوري والعاجل من قبل المؤسسات الحقوقية والصليب الاحمر من اجل انقاذ المئات من الاسرى المرضى الذي باتت حياتهم مهددة في اعقاب انتهاج سياسة الاهمال المتعمد بحق الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال.

واكد الاسير عبد الله ابو رحمه من سجن عوفر في حديث خاص لـ (معا)، ان استشهاد الاسير ابو حماد في زنزانته الانفرادية يكشف عن مخاطر سياسة العزل الانفرادي على حياة الاسرى خاصة المرضى منهم، مطالبا كافة القوى والفصائل والمؤسسات الحقوقية والدولية العمل الفوري من اجل تشكيل لجنة تحقيق حيادية للكشف عن ملابسات وظروف استشهاد الاسير ابو حماد ومحاكمة كافة الجهات الاسرائيلية المسؤولة عن استشهاده .

وقدم ابو رحمة باسم كافة ابناء حركة فتح والحركة الاسير في سجن عوفر المركزي التعازي لذوي الشهيد ابو حماد، مؤكدا ان استشهاده يضيف الى نضال وكفاح الحركة الاسيرة قوة جديدة نحو تصليب اصرار الاسرى على مواصلة نضالهم من اجل نيل الحرية والاستقلال .

واضاف " ان توقيت استشهاد ابو حماد الذي تصادف مع يوم الاسير الفلسطيني جاء ليدلل على اهمية ابقاء قضية الاسرى في سجون الاحتلال على سلم الاولويات باعتبارها قضية مركزية تمس كل الشعب الفلسطيني.

وحسب المصادر الفلسطينية فان هناك نحو 1200 اسير فلسطيني يعانون من امراض مختلف في حين ان هناك العشرات من الاسرى الذين يتعرضون للعزل الانفرادي في سجون الاحتلال .