وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال مسيرة في جنين- المناشدة باطلاق سراح الاسرى دون قيد او شرط

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 15:56 )
جنين - معا - ناشدت اللجنة الشعبية لاطلاق سراح الاسرى ونادي الاسير الفلسطيني في جنين كافة المؤسسات الحقوقية والدولية على رأسها الصليب الاحمر الدولي للتدخل الفوري والعاجل من اجل اطلاق سراح الاسرى جميعا دون قيد او شرط وذلك من خلال تطبيق الاتفاقيات التي تضمن حقوق الاسرى وخاصة اتفاقيات جنيف والتي تنص بالافراج عن جميع الاسرى.

جاء ذلك خلال مسيرة حاشدة نُظمت في جنين بمناسبة 17 من نيسان يوم الاسير الفلسطيني شارك فيها كافة المؤسسات الرسمية والشعبية واهالي الاسرى والقوى الوطنية والاسلامية.

واشاد محافظ جنين قدورة موسى بالاسرى الفلسطينيين وبصموهم الاسطوري والذين حولوا زنازينهم الى مدارس وجامعات تخرج القادة والكتاب والادباء حتى اصبحوا نموذجا يحتذى به واعدا انه لا استكانة الا باطلاق سراح كافة الاسرى والمعتقلين.

واعتبر اهالي الاسرى ان ما تقوم به اسرائيل ممثلة بمديرية مصلحة السجون من اجراءات تعسفيه وكذلك استمرار اعتقال الاسرى والاسيرات وسيلة من اجل الضغط عليهم واسلوب محرم دوليا بهدف الضغط على معنوياتهم من اجل النيل من كرامتهم مناشدين المؤسسات ذات الاختصاص للقيام بدورها من خلال الضغط على اسرائيل من اجل الافراج عن الاسرى جميعا املين بان تلقى صرختهم آذاناً صاغية بالضغط من اجل معاملة الاسرى والاسيرات كاسرى حرب لما ينسجم مع الاتفاقيات الدولية.

وطالب عطا ابو رمييلة امين سر حركة فتح اقليم جنين الرئيس ابو مازن وطاقم المفاوضات عدم القبول باستاناف المفاوضات مع اسرائيل الا باطلاق سراح جميع الاسرى دون قيد او شرط وان تبقى قضية الاسرى على سلم اولوياتهم بالمفاوضات.

والقى مصطفى ملحيس كلمة القوى الوطنية والاسلامية في جنين مطالبا باطلاق سراح كافة الاسرى والاسيرات معتبرا في الوقت نفسه ان فجر الحرية قادم.

وفي نهاية المسيرة تم قراءة الفاتحة على روح الشهيد الاسير رائد ابو حماد.