وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال بافتتاح مدرسة بيت فجار الاساسية المختلطة

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 17:25 )
بيت لحم- معا- احتفلت مديرية تربية بيت لحم بافتتاح مدرسة بيت فجار الاساسية المختلطة وذلك بحضور الوزير عبد الفتاح حمايل محافظ بيت لحم وأ. جهاد زكارنه الوكيل المساعد للشؤون التعليمية في الوزارة وأ. عبد الله شكارنه مدير التربية والتعليم في بيت لحم.

كما حضر الافتتاح كل من أ.صالح بلو النائب الفني في المديرية و المهندسة فداء الكواملة من قسم الابنية في المديرية و رئيس بلدية بيت فجار أ. أحمد ثوابته وممثلين من مؤسسسة CHF وصندوق التنمية الاسلامي ولفيف من مدراء ومعلمي مدارس بيت فجار وعدد من اولياء الامور حيث تم انشاء المدرسة التي تتكون من 15 غرفة صفية بتمويل من USAID وتنفيذ CHF.

وقد بدء الاحتفال بالنشيد الوطني الفلسطيني وتلاوة القرآن الكريم وكلمة ترحيبية للاستاذ ياسر ثوابته المدير المكلف للمدرسة كما تضمن الاحتفال العديد من الفقرات التراثية الشيقة من اداء طلبة المدارس في بيت فجار.

من جهته، عبر أ. عبد الله شكارنه في كلمة القاها عن سعادته لانجاز هذا الصرح العلمي مباركا لاهالي بلدة بيت فجار الذين ضحوا للوطن وقدموا ثلة من الشهداء والجرحى والمعتقلين ومن هنا فهي تستحق بأهلها الطيبين المزيد من هذه الانجازات واكد ان الشراكة بين مديرية تربية بيت لحم واهالي بيت فجار هي شراكة حقيقية قائمة على اسس متينة من اجل تطوير المدارس في المنطقة.

واوضح انه بالتعاون بين المديرية وبنك التنمية الاسلامي ومؤسسة CHF, استطاعت المديرية ان تكمل بناء هذه المدرسة و اضافة طابق مكون من 8 غرف صفية في مدرسة بنات حيفا الاساسية مما يساهم في تحسين جودة التعليم في المنطقة مقدما شكره لهذه المؤسسات لمساهمتها الفعالة في تطوير مؤسساتنا التعليمية.

من جانبه، حيا المحافظ حمايل اهالي بيت فجار التي قدمت قافله من الشهداء والمعتقلين والجرحى كما نقل تحيات السيد الرئيس محمود عباس وتهانيه لاهالي بيت فجار وتهاني دولة رئيس الوزراء د.سلام فياض الذي وعد بأن يكون معهم مطلع الشهر المقبل.

واكد استعداده على الوقوف بجانب كل مشروع تنموي مثل تطوير صروح العلم والمعرفة في المنطقة التي تدعم الصمود والثبات على هذه الارض كما دعا الجميع الى ممارسة الديمقراطية واختيار من يستطيع ان يخدم اهالي هذا البلد وذلك في الانتخابات المقبلة.

اما أ.جهاد زكارنه فقد هنأ اهالي بيت فجار بهذا الصرح العلمي وحمل الجميع المسؤولية التعليمية واضاف:"لا تنتهي المسؤولية والواجب ببناء المدرسة بل يجب ان تتحول المدرسة من مجرد جدران قائمة الى رسالة تربوية قادرة على ان تفجر الابداعات من قبل الطلاب وهنا يكمن دور المدرسة في الارتقاء بنوعية التعليم والتي لا يمكن ان تحققها النظريات التربوية بل هي عبارة عن تعاون مستمر وتفاعل دائم مع المجتمع والاسرة والمؤسسات لتقديم الدعم في كافة الاتجاهات والمطلوب منا تكثيف الجهود لنحمل الرسالة جميعا"، كما اختتم حديثه بتقديم الشكر لاهالي بيت فجار وكل من ساهم بانجاز هذه المدرسة.

من جانبه قدم رئيس بلدية بيت فجار أ. احمد ثوابته، الشكر لوزارة التربية والتعليم العالي ومديرية تربية بيت لحم لما تبذله من جهود في تطوير المسيرة التعليمية وخلق جيل قادر على تحمل المسؤولية حيث تم بناء هذا الصرح الذي قام المجتمع المحلي بشرائه ممول من البنك الاسلامي للتنمية على مساحة 3 دونمات بواقع 16 غرفه صفية.

ومن ثم توجه المحافظ حمايل وأ. جهاد زكارنه الوكيل المساعد للشؤون التعليمية وأ.عبد الله شكارنه والوفد المرافق الى مدرسة بنات حيفا الاساسية لازاحة الستار عن اضافة 8غرف صفية ممولة من بلدية بيت فجار والمجتمع المحلي و CHF.