وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قاضي قضاة فلسطين يقدم واجب العزاء بالشهيد الاسير حماد

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 16:00 )
القدس - معا - قدم الشيخ الدكتور تيسير رجب التميمي قاضي قضاة فلسطين رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي يرافقه عدد من أصحاب الفضيلة قضاة المحاكم الشرعية واجب العزاء لعائلة الأسير الشهيد رائد محمود أبو حماد من بلدة العيزرية في القدس والذي استشهد داخل زنزانته الانفرادية في سجن ايشل الاحتلالي.

وقال قاضي القضاة ان استشهاد أبو حماد جريمة جديدة تضاف لسجل جرائم الاحتلال المستمرة والممنهجة ضد الأسرى البواسل، حيث دأبت إدارة السجون الإسرائيلية على التفنن في تعذيب الأسرى الفلسطينيين سواء كان ذلك عبر التعذيب الجسدي والنفسي أو الإهمال الطبي واحتجازهم بأماكن غير ملائمة.

وعبر الدكتور التميمي عن اعتزازه بكافة الأسرى القابعين خلف سجون الاحتلال الذين يقدمون الشهداء على مرمي الحرية، محملا حكومة الاحتلال الاسرائيلي ومصلحة السجون التابعة لها مسؤولية استشهاد الأسير أبو حماد والعديد من الشهداء الذين سقطوا للحركة الأسيرة داخل السجون، مؤكدا أن من حقهم علينا ان نبذل غاية الجهد لتخليصهم من الأسر بكل الطرق الممكنة، ومن يتخلف في مؤازرتهم أو يقعد عن مساندتهم فهو آثم، وان تحرير الأسرى واجب وطني وديني.

ووطال المجتمع الدولي والمنظمات والهيئات المعنية بحقوق الإنسان بالتحرك العاجل والفوري لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الأسرى والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراحهم والإفراج عنهم فورا.