وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شركة توزيع الكهرباء تحتفل بتخريج دورة في الوقاية والسلامة

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 16:32 )
غزة - معا - احتفلت شركة توزيع كهرباء محافظات غزة اليوم بتخريج 17 مهندسا وفنيا ضمن دورة الوقاية والسلامة التي نظمتها الشركة في فرعها بمدينة خانيونس.

وتناولت الدورة التي نفذت بواقع 24 ساعة تدريبية عدد من الموضوعات الهامة كالمبادئ العامة للوقاية والسلامة، والصحة المهنية، ومخاطر بيئة العمل، والأخطار الشائعة للعمل بالكهرباء وكيفية التعامل معها وتفاديها، والإسعافات الأولية، والإنتاجية المهنية، وقانون العمل الفلسطيني بالإضافة لعدد من القضايا الأخرى.

وثمن مجدي ياغي ومدير دائرة الوقاية والسلامة دور المهندسين الفعال في إنجاح الدورة وتعاونهم الإيجابي مع فريق التدريب.

واوضح ياغي بأن هذه الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات تنفذها الشركة في موضوع الوقاية والسلامة لموظفيها وترجمة لإيمان إدارة الشركة وحرصها على حياة الموظفين وسلامتهم الشخصية وان إدارة الشركة تولي اهتماما كبيراً بحياة موظفيها وسلامتهم الشخصية، مشيرا إلى ضرورة العمل من أجل تجنب مخاطر الكهرباء والحوادث المتعلقة بها عبر التدريب والتأهيل والحرص علي اكتساب الخبرات وأخذ العبر من الحوادث المؤسفة التي تعرض لها بعض الفنيين في السابق.

وأكد ياغي على أن إدارة الشركة تحرص دوماً علي الاستعانة بالخبرات المميزة لتأهيل كوادرها وتدريبهم وتثقيفهم ليكونوا على أتم الاستعداد للعمل في كافة الظروف متسلحين بالقدرات الفنية والمهنية العالية لتجنيبهم مخاطر التعامل مع الكهرباء التي قد تكون قاتلة في بعض الأحيان.

من جانبه أكد مدير دائرة الشؤون الإدارية أ. أسامة محيسن على أن هذا الجهد والعمل جاء كمحصلة لتعاون وتنسيق دائمين بين إدارة الشركة وكافة فروعها وإداراتها المختلفة.

وقال أ. محيسن بأن هذه الدورات هي باكورة برنامج تدريبي متواصل ومستمر، حيث تمثل ثمرة من ثمرات هذا الجهد، مشددا على أهمية الاستفادة من تلك الدورات والعمل بما تقدمه من علم ومعرفة للملتحقين بها، وتطبيق تلك المعارف علي الممارسات اليومية أثناء العمل وخارجه كون المهندس والفني عنصر مهم وأساسي للشركة.

وتطرق محيسن لأهمية برامج التدريب المعتمدة لدي الشركة، مؤكداً علي أن إدارة الشركة أولت اهتماما كبيراً بهذا الجانب وخصصت له مبالغ كبيرة.

وأشار الى أنها بصدد اعتماد برامج دورات مميزة تتناول كافة الجوانب والتخصصات وتستهدف كافة موظفي الشركة من مدراء للدوائر وإداريين وموظفين، إيماناً منها بضرورة تأهيل وتدريب موظفيها لكي يتمكنوا من مجاراة التطور والتقدم العلمي في كافة المجالات المرتبطة بعملهم ليس على المستوى المحلي فقط ولكن على المستوي الخارجي أيضا.