وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

"مصلحة المياه" ترعى مهرجانًا رياضيًا احتفاء بيوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 21:01 )
غزة-معا - اقامت، أمس، جمعية قدامى اللاعبين واللجنة الاولمبية الفلسطينية مهرجانا رياضيا على أرض ملعب اليرموك وذلك احياء ليوم الاسير الفلسطيني الذي يوافق السابع عشر من نيسان/ابريل من كل عام ، وقد نظم المهرجان برعاية مصلحة مياه بلديات الساحل

وحضر حفل الافتتاح م. منذر شبلاق مدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل، وليد ايوب نائب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية وحسن صلاح رئيس جمعية قدامى اللاعبين واعضاء مجلس ادارة الجمعية ، عبد السلام هنية و علي ابو حسنين رئيس نادي خدمات الشاطئ، والعديد من الشخصيات الرياضية ورؤساء الاندية .

وقال م. شبلاق ان هذا المهرجان انما يؤكد على ان قضية الاسرى هي قضية كل الشعب ويجب ان تكون خطوة على طريق توحيد شطرى الوطن .

ودعا خلال كلمته الى اعادة النشاط الرياضي وتعزيز الوفاق الرياضي الذي تم انجازه مؤخرا مطالبا بالافراج عن جميع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

ونوه الى أن مصلحة المياه هي مؤسسة وطنية وستظل تساهم في بناء المجتمع الفلسطيني ودعم القطاعات الشبابية من اجل النهوض بواقع مجتمعنا من ناحية وتخفيف المعاناة عنه من ناحية اخرى

بدوره تحدث حسن صلاح رئيس جمعية قدامي اللاعبين حيث حيا الاسري القابعين في غياهب سجون الاحتلال الاسرائيلي معربا عن امله ان يتم الافراج عنهم وعودتهم الى ذويهم في أسرع وقت ممكن.

فيما اشاد وليد ايوب بدور جمعية قدامي اللاعبين في احياء ذكرى يوم الاسير الفلسطيني التي توافق السابع عشر نيسان وحيا الاسرى البواسل القابعين في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وانطلقت اولى فعاليات المهرجان باقامة مباراة كرة قدم بين قدامى الرياضيين في محافظة الوسطى والجنوب وقدامي غزة والشمال في حين جاءت المباراة الثانية بين فريقي خدمات رفح وشباب خانيونس.

وانتهت المباراة الاولى بفوز قدامي غزة والشمال بنتيجة هدفين مقابل هدف واحد فيما انتهت المباراة الثانية بفوز نادي خدمات رفح بهدف وحيد.

وفي نهاية المهرجان الذي حضره عدد لا بأس به من المواطنين الذين رفعوا صورا لعشرات الاسرى القابعين في الاسر شارك المهندس شبلاق في مراسم تكريم خمسة لاعبين من الرياضيين القدامي وهم سليمان ابو جزر، صالح شقورة، فارس ابو شاويش، اسماعيل المصري، ومحمد ابو عمشة .

كما وتم توزيع الهدايا التذكارية والميداليات على حكام المبارتين ولاعبي فريق قدامى اللاعبين وتوزيع الميدليات وكاس المركز الثاني على فريق خانيونس و الميداليات وكاس البطولة على لاعبى فريق خدمات رفح الفائز في المباراة.