وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

يوم فرح ومرح للأطفال في خربة سكا جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 16:19 )
الخليل- معا- نفذت مؤسسة انقاذ الطفل، مشروع سراج الشبابي، يوم فرح ومرح في خربة سكا التابعة لمدينة دورا في الخليل وهي عبارة عن قرية صغيرة مهمشة موجودة بمحاذاة الجدار وتفتقر لابسط سبل العيش بما فيها الكهرباء التي وصلت قبل ايام فقط الى المدرسة الموجودة بالمنطقة ولم تصل للجميع، كما ان المنطقة نادرا ما تستهدف من قبل المؤسسات وحسبما ورد على لسان مدير المدرسة بان اخر فعاليات تم تنفيذها مع الاطفال كانت بالعام الدراسي الماضي.

تم تنفيذ النشاط من قبل احدى مجموعات سراج المنتشرة في فلسطين وهي مجموعة شبابية من نادي اهلي دورا في الخليل و مكونه من خمسة عشر شاب وشابة و تخلل اليوم العديد من الزوايا والفقرات الترفيهية للاطفال ..كالغناء والعاب ترفيهية ومسابقات ورسم على الوجوه حيث تم استهداف ما يقارب المئة وعشرون طفلا من سن الرابعة الى سن العاشرة.

واستمرت الفعاليات حوالي الثلاث ساعات من الفرح والمرح وانتهى بتوزيع الهدايا على الاطفال الذين بانت على وجوههم البهجة والسرور والتاكيد على ان نكرر زيارتنا لهم واعادة مثل هذه الانشطة وهذا ما ورد على لسان المدير والهيئة التدريسية واعضاء الجمعية.

وما يجدر ذكره ان مشروع سراج مبادرة تنمية القيادات الشابة في العالم العربي _برنامج يبحث عن نماذج شبابية قيادية مميزة لابرازها وتقديمها للشباب والشابات في العالم العربي كنماذج ملهمة تعرض توجهات ورؤى ايجابية في القيادة وتساعدهم على المساهمة في رفع مستوى مجتمعاتهم واقتصادهم. وهو مشروع ينفذ من قبل مؤسسة انقاذ الطفل وبدعم من الوكاله الامريكية للانماء الدولي.