وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

توزيع الجوائز على الفائزين: اختتام ماراثون حقوق الطفل في مخيم شعفاط

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 19:22 )
القدس – معا - شارك نحو 250 طالبا من مخيم شعفاط ومدارس الأوقاف الإسلامية تتراوح أعمارهم ما بين التاسعة والثالثة عشرة قبل ظهر اليوم في ماراثون حقوق الطفل الذي انطلقت فعالياته وسط المخيم وعلى مسار جدار الفصل العنصري الذي يحيط بالمخيم، تزامنا مع فعاليات مماثلة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان.

ونظم الماراثون بالتعاون والشراكة ما بين دائرة تنمية الشباب في جمعية الدراسات العربية ومؤسسة "اللعب بسلام" الايطالية ومقاطعة إيمليا رومانيا واللجنة الشعبية لمخيم شعفاط.

واختتم الماراثون بمهرجان كبير في مقر اللجنة الشعبية في المخيم وزعت خلاله الجوائز على الفائزين، عرف من بينهم.
على شبانه- مدرسة الأيتام الإسلامية ج، سعيد علي وعلي الخروف- مدرسة الأيتام أ، خالد حمادة ومقداد حمادة من مدرسة عمر بن الخطاب في بلدة صور باهر، ووزعت كؤوس على الفائزين من المجموعات الثلاث المشاركة ، إضافة إلى شهادات تقديرية ودبوس يحمل علمي فلسطين وإيطاليا.

وحضر المهرجان كريستيان بيرغر ممثل الاتحاد الأوروبي في القدس، وممثل عن مقاطعة ايميليا رومانيا رفائيلي سبيغ وممثلة عن وكالة الغوث الدولية، وإيهاب الكردي من مديرية الشباب والرياضة في محافظة القدس، ومازن الجعبري مدير دائرة تنمية الشباب في جمعية الدراسات العربية في القدس وعبد الكريم الشلودي ممثلا عن اللجنة الشعبية في مخيم شعفاط.