وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المبادرة المحلية تستقبل وفد مكتب الشئون الإنسانية _ منظمة اوتشا

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 20:10 )
بيت حانون - معا - استقبلت المبادرة المحلية اليوم الأحد (متطوعين من اجل الخدمة الإنسانية والمجتمعية ) وفد مكتب الشئون الإنسانية _منظمة اوتشا ، التابع للأمم المتحدة العامل في قطاع غزة ، في بيت حانون ، وفد منظمة اوتشا الدولية تمثل في حمادة البياري ، كريستيان فينس ، عبير قيطة.

و كان في استقبال الوفد الزائر للمبادرة المحلية في بيت حانون المنسق العام للمبادرة المحلية صابر الزعانين والناشطين البارزين في المبادرة المحلية المتطوعين ، خليل نصير ، نداء ظاهر.

ورحب فريق المبادرة المحلية بالوفد الزائر ، وثمن عاليا دور مكتب الشئون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في خدمة المجتمع الفلسطيني ، بعد الترحيب والقيام بواجب الكرم والضيافة للوفد ، قدم المنسق العام للمبادرة المحلية صابر الزعانين ، نبذة مختصرة ومقتضبة عن المبادرة المحلية كفريق متطوعين ينشط في مجال العمل الإنساني والمجتمعي المقاوم ، ودور الفريق في خدمة كل فئات المجتمع الفلسطيني ، بعد ذلك تناول بالشرح الموجز الوضع الإنساني الصعب في غزة، نتيجة الحصار وسياسة الاحتلال الإجرامية ضد المدنيين الفلسطينيين العزل .

كما تناول بالشرح التفصيلي الوضع الكارثي للسكان والمزارعين في المناطق المتاخمة لما يسمى الحدود الفاصلة مابين قطاع غزة والأراضي المحتلة عام 1948 ، وهنا كان هدف زيارة وفد مكتب الشئون الإنسانية اوتشا.

و أوضح الزعانين ، للوفد تفاصيل حول قرار الاحتلال الإسرائيلي فرض ما يسمى الحزام الأمني والمنطقة العازلة، موضحا أن قرار سلطات الاحتلال الحربي الإسرائيلي جاء في منتصف تموز /2008،حيث قام طيران الاحتلال بإسقاط منشورات موضح فيها خارطة للمنطقة الأمنية العازلة المزعومة إسرائيليا ،300 متر بعمق غزة ممنوع الاقتراب أو الوصول لها على اعتبار انه مناطق عسكرية مغلقة ، ولكن الوقائع على الأرض غير ذلك ، الاحتلال الإسرائيلي يستهدف كل من يتحرك في تلك المناطق من على بعد 300 _800 متر ، حوالي 30 % من أراضي الفلسطنين في شمال قطاع غزة مصنفة حسب زعم الاحتلال مناطق عازلة.

في ختام حديثه قال الزعانين _ نحن الفلسطنين نقاوم قرار الاحتلال الإسرائيلي ، ونعمل على رفض الوقائع الأمنية الإسرائيلية على الأرض ، من خلال التظاهرات الأسبوعية ضد الحزام الأمني والمناطق العازلة ، بالمقاومة الشعبية والنضال والكفاح الفلسطيني المتواصل سننتصر على الاحتلال وسياسته العنصرية .

و قال كريستيان فينس _ منسق منظمة اوتشا في غزة " نحن كمنظمة دولية لنا اهتمام كبير في قضية المزارعين والسكان في المناطق التي تصنفها إسرائيل مناطق عازلة ، نعمل على تحديد احتياجات المزارعين والسكان في تلك المناطق ، من خلال إجراء دراسات وبحث في القضايا اليومية لهؤلاء المزارعين والسكان ،وسنعمل على تشجيع المنظمات في تقديم المساعدات الممكنة للسكان والمزارعين ."