وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الداخلية تقرر تشكيل لجنة مؤقتة لادارة جمعية المشروع الانشائي

نشر بتاريخ: 18/04/2010 ( آخر تحديث: 18/04/2010 الساعة: 19:41 )
اريحا -معا- سلم كامل حميد محافظ أريحا والأغوار أعضاء الهيئة الإدارية لجمعية المشروع الإنشائي العربي قرارا بتشكيل لجنة إدارية مؤقتة لإدارة المشروع الإنشائي العربي لمدة شهر تأخذ على عاتقها تفعيل الهيئة العمومية للجمعية وتصويب الأوضاع والدعوة لإجراء انتخاب هيئة إدارية .

وجاء في حيثيات القرار الصادر عن وزير الداخلية د.سعيد أبو علي "انه بتاريخ 15/8/2008 تم مراسلة الجمعية لتقوم بتشكيل لجنة مؤقتة لمدة شهر مهمتها دعوة الهيئة العامة للانعقاد ولاختيار مجلس ادارة جديد وفق المادة (22) من قانون الجمعيات ألا أنها لم تقم بذلك لغاية الآن..... ووفقا للقانون والأصول تم إصدار هذا القرار" إلى جانب وجود مخالفات وخر وقات مالية وإدارية من قبل بعض أعضاء مجلس الإدارة.

وأوضح المحافظ حميد أن المشروع الإنشائي مؤسسة عريقة وتخدم فلسطين وليس أريحا فقط وان الجميع حريص على عراقة وتطور واستمرار عمل المؤسسة مشيدا بكل الجهود وكل من ساهم ويساهم في عمل الجمعية, وشدد المحافظ حميد ملف الجمعية يحظى باهتمام ومتابعة القيادة السياسية والحكومة من باب الحرص على استدامة عمل وتطور المؤسسة وان هذا القرار بعكس الحرص على وجود هيئة إدارية وجمعية عمومية تسهر على تطور المؤسسة.

وتحدثت فدوى الشاعر مدير عام الشؤون العامة في وزارة الداخلية عن أن القرار يأتي وفق القانون والأصول وحرص وزارة الداخلية أن تبقى الجمعيات تعمل وفق الأصول واللوائح والقوانين ووجود هيئة إدارية منتخبة وفاعلة. وتسلم المحامي مفيد العلمي أمين سر الهيئة الإدارية تشكيل الجمعية.
وتكونت اللجنة المؤقتة لإدارة المشروع من: عبد الكريم سدر الكس حنا .ليلى شهيد,محمد نسيبة, محمد قطب, , محمد ابو خاطر, عمرو الكالوني, معز النشاشيبي عبد القادر الحسيني, محمد الكاظمي, عز الدين ابو عرقوب.